حول العالم

الكويت تعلن احتمالية قطع الكهرباء في هذه المناطق

السلطات الكويتية قد حذرت من ازدياد انقطاع التيار الكهربائي- جيتي
أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة الكويتية، عن احتمالية قطع التيار الكهربائي بسبب إجراءات الصيانة الطارئة لبعض وحدات توليد الكهرباء عن أجزاء في بعض المناطق السكنية.

وسجلت معدل الاستهلاك، الثلاثاء، حملا كهربائيا بـ 17100 ميغاواط، يبقى معدل الاستهلاك الذي تم تسجيله في 27 آب/ أغسطس الماضي بـ 17640 ميغاواط أعلى حمل كهربائي تم تسجيله في تاريخ الكويت.


وفي آب/ أغسطس الماضي أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، قطع التيار الكهربائي عن أجزاء من ثماني مناطق سكنية للحفاظ على المنظومة الكهربائية.

وأرجعت الوزارة سبب القطع إلى ما حدث الثلاثاء من خلل في إمدادات الغاز، أدى إلى خروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه.

وأوضحت الوزارة أن المناطق التي ستشهد انقطاعا تشمل جليب الشيوخ، حولي، مبارك الكبير، صباح الأحمد، العمرية، الفروانية، الجهراء القديمة، وأبوفطيرة.


وسبق أن حذرت السلطات الكويتية، من ازدياد انقطاع التيار الكهربائي مع ارتفاع الطلب، وسط درجات حرارة قياسية، في سابقة نادرة لدولة من دول الخليج، وفي حزيران/ يونيو الماضي اضطرت السلطات إلى قطع الكهرباء عن مناطق عدة لمدة ساعة أو ساعتين لتجنب انقطاع التيار الكهربائي لفترة أطول.

وواجهت بعض المناطق في الكويت انقطاعًا مؤقتًا للتيار الكهربائي خلال ذروة الاستهلاك، بسبب عجز محطات توليد الطاقة عن تلبية الطلب المتزايد الناجم عن الطقس الحار.