سياسة دولية

ماسك: هذه آخر انتخابات حقيقية في أمريكا إذا خسر ترامب.. لهذا السبب

ماسك أعلن دعمه لترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية- الأناضول
شدد الملياردير الأمريكي ومالك منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إيلون ماسك، على أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة ستكون "الانتخابات الحقيقية الأخيرة" في حال خسر الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب السباق الانتخابي.

وقال ماسك في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، الثلاثاء، إن "الهدف المعلن من قبل جميع زعماء الحزب الديمقراطي تقريبا هو إضفاء الشرعية على حوالي 15 مليون مهاجر غير شرعي في أقرب وقت ممكن، فضلا عن جلب عشرات الملايين من المهاجرين".


وأضاف أن "هذا من شأنه أن يجعل جميع الولايات المتأرجحة زرقاء (تنتقل للحزب الديمقراطي) على الفور، تماما كما حدث في كاليفورنيا مع العفو عام 1986، ما يحول أمريكا إلى ولاية حزبية واحدة دائمة".

واعتبر الملياردير الأمريكي الذي أعلن أكثر من مرة عن دعمه لترامب في الانتخابات المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، أن "هذه هي الانتخابات الحقيقية الأخيرة إذا خسر ترامب"، بحسب تعبيره.

وتعد قضية المهاجرين من أبرز محاور حملة ترامب الانتخابية، حيث إنه يؤكد عزمه على تنفيذ "أكبر حملة لترحيل المهاجرين غير الشرعيين" في الولايات المتحدة في حال فوزه.


وسبق أن وصف ترامب وصول المهاجرين إلى الولايات المتحدة بأنه "غزو"، معتبرا أن ملف المهاجرين "هو أسوأ ما حدث لبلدنا"، بحسب تعبيره.

وتأتي تصريحات ماسك المتوافقة مع توجه ترامب حيال ملف المهاجرين، في إطار دعمه المعلن للمرشح الجمهوري، وهو ما يشكل علامة فارقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقبل أيام، أعلن ترامب أنه سيعين ماسك مشرفا على الإنفاق الحكومي من أجل تطبيق إصلاحات "جذرية"، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة.


وقال ترامب، إنه سيؤسس بناء على مقترح لماسك "لجنة كفاءة حكومية تتولى مهمة إجراء مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة يبأكملها"، حيث إنه سيعيّن الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" على رأسها.

في وقت سابق، قال ترامب في مقابلة مع "رويترز"، إنه في حال الفوز في الانتخابات، فسيعرض على ماسك منصبا كمستشار أو عضو في الحكومة، إذا كان رجل الأعمال مستعدا لذلك.

يأتي ذلك على وقع تصاعد المنافسة بين ترامب ومنافسته هاريس، التي فازت بترشيح الحزب الديمقراطي عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من السباق، إثر تعرضه لضغوطات بسبب تقدمه في السن وحالته الصحية.