سياسة عربية

61 شهيدا حصيلة 4 مجازر جديدة في غزة خلال الساعات الماضية

عدد من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات- الأناضول
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ337 إلى 40 ألفا و939 شهيدا، و94 ألفا و616 إصابة، وذلك منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  خلال الـ 48 ساعة الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا و 162 إصابة.

وأشار إلى أن عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشن "إسرائيل" بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أدت إضافة إلى الشهداء والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

يذكر أن الباحثة في القطاع الصحي ورئيسة قسم الصحة العامة العالمية في جامعة إدنبرة ديفي سريدهار، حذرت من أن حوالي نصف مليون شهيد يمكن أن ينضموا إلى الحصيلة إذا استمر القتال دون تدخل دولي وتقديم المساعدات والرعاية الصحية.

وأشارت سريدهار إلى أن تدخل المجتمع الدولي ساهم بالفعل في إنقاذ العديد من الأرواح.

ولفتت إلى أنه بالرغم من أن الوضع في غزة قد يبدو ميؤوسا منه، إلا أن محاولات الأمم المتحدة الوصول إلى القطاع تنقذ الأرواح وتحدث فرقا حقيقيا لمئات الآلاف من الأسر. وأشارت إلى أهمية التعاون بين العلماء لتوثيق الحقائق، وأن هذا التعاون سيساهم في إيجاد حلول تحافظ على حياة الإنسان وصحته في ظل الصراع.