سياسة عربية

حريق في مدرسة بكينيا يودي بحياة 17 تلميذا.. والسلطات تبدأ تحقيقا شاملا

الرئيس الكيني أعرب عن تضامنه مع أسر الضحايا- الأناضول
لقي 17 طالبا حتفهم وأصيب 13 آخرون بحروق؛ جراء اندلاع حريق في مسكن تابع لمدرسة في كينيا، وذلك في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة ريسيلا أونيانغو، الجمعة؛ إن "هناك 17 قتيلا جراء هذا الحادث، وهناك أيضا آخرون نُقلوا إلى المستشفى لإصابتهم بجروح خطرة".

وأضافت أن التحقيقات مستمرة للوقوف على سبب الحريق، الذي اندلع مساء الخميس في مدرسة "هيلسايد إنداراشا" الابتدائية بمقاطعة نييري، موضحة أن السلطات ستتخذ الإجراءات اللازمة.

ولفتت الشرطة إلى أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع، حسب وكالة أسوشيتد برس.

يشار إلى أن حرائق المدارس شائعة في المدارس الداخلية الكينية. وفي عام 2017، لقي 10 طلاب مصرعهم في مدرسة ثانوية في العاصمة نيروبي جراء حريق، وفقا للوكالة ذاتها.


وفي تعليقه على الحادثة، قال الرئيس الكيني ويليام روتو؛ إن "قلوبنا مع أسر الأطفال الذين فقدوا حياتهم في مأساة الحريق في أكاديمية هيلسايد إنداراشا في مقاطعة نييري".

وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "الأخبار مدمرة"، وأنه "أصدر تعليماته للسلطات المعنية بإجراء تحقيق شامل في هذا الحادث المروع. وسوف يتم محاسبة المسؤولين".

وشدد الرئيس الكيني، على أن "الحكومة تحت إشراف وزارة الداخلية وتنسيق الحكومة الوطنية تحشد كل الموارد اللازمة لدعم الأسر المتضررة".