المرأة والأسرة

الكويت تحدد وقتا معينا لدفن الموتى وتمنعه بأي وقت آخر.. لهذا السبب

درجات الحرارة تصل إلى معدلات قياسية في الكويت صيفا- الأناضول
أصدرت بلدية الكويت قرارا بتحديد مواعيد دفن الجنائز، اعتبارا من الأحد الأول من أيلول/ سبتمبر، لتكون في مواعيد محددة مرتين يوميا، ولا يسمح بالدفن في غيرهما.

ووجه نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات البلدية مشعل العازمي، تعميما تقرر بموجبه أن تكون مواعيد دفن الجنائز في جميع المقابر في الكويت، الساعة 9 صباحا، أو بعد صلاة العصر، التي تكون في حدود الساعة 3 والنصف عصرا.


وقالت بلدية الكويت؛ إن قرار تحديد مواعيد دفن الجنائز جاء حرصا من البلدية على تيسير الخدمات في أثناء تشيع الجنائز، ونظرا لارتفاع درجات الحرارة نهارا في الكويت، وتيسيرا على أهالي المتوفيين، ولضمان توفير الإضاءة في مقابر البلاد.

وتشهد الكويت في فصل الصيف من كل عام ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، ونسبة الرطوبة، مما يسبب معها زيادة كبيرة في استهلاك الكهرباء في البلاد، وهو ما تعمل حكومة الكويت على ترشيد استهلاك الكهرباء.

وقد سبق أن سجلت الكويت في شهر حزيران/ يونيو الماضي أعلى درجة حرارة في العالم في منطقة الجهراء، وصلت درجة الحرارة في مطلع الشهر 51 درجة مئوية.


وفي أيار/ مايو الماضي، نشر موقع "بزنس إنسايدر" قائمة الدول الأكثر سخونة في العالم، بحسب متوسط درجة الحرارة على مدار العام، بينها دول عربية.

وقال الموقع؛ إن هناك بعض البلدان لا تتأثر بالمنخفض الجوي، وتحافظ على درجات حرارة عالية على مدار السنة.

وجاءت في المرتبة الأولى جيبوتي، حيث بلغ متوسط درجات الحرارة فيها على مدار العام 28.5 درجة مئوية، تلتها مالي بمتوسط درجة حرارة 28.4.

وكانت السودان في المرتبة السابعة بـ 27.9 درجة، فيما جاءت موريتانيا تاسعة بـ 27,8.