رياضة دولية

الوليد بن طلال يفجّر أزمة رياضية في السعودية.. "خطف صفقة النصر"

الوليد بن طلال عضو شرف في نادي الهلال ومن أكبر الداعمين للنادي منذ سنوات- موقع الهلال
فجر الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز، أزمة كبيرة في الرياضة السعودية، بعد إعلان نادي الهلال التعاقد مع نجم نادي الشباب متعب الحربي.

وبعد توقيع الظهير الأيسر لنادي الشباب متعب الحربي (24 عاما) عقود انتقاله إلى نادي النصر، وتوقيع نادي النصر كذلك على العقود، بانتظار توقيع إدارة الشباب، تدخل الوليد بن طلال ليقدم عرضا بمبلغ مالي فلكي، ما دفع إدارة نادي الشباب لبيعه بشكل مباشر.

وقال رئيس نادي الهلال فهد بن نافل إنه اتصل بالوليد بن طلال منتصف الليل، وأبلغه بأن إدارة النادي ترغب بالتعاقد مع الحربي، لكن الظروف المالية لا تسمح.

وأضاف أن الأمير السعودي قال له: "للهلال.. ما فيه إلا أبشر".

وقدرت وسائل إعلام قيمة الصفقة بـ123 مليون ريال سعودي (نحو 29 مليون يورو)، وهي أكثر بـ17 مليون يورو من أعلى صفقة محلية في الكرة السعودية.


وسخر حساب نادي الهلال من نادي النصر الذي كان على بعد خطوة فقط من جلب متعب الحرب، مغردا بصورة الأخير وعبارة "نام... وصحى هلالي".

نادي النصر بدوره رد ببيان شديد اللهجة، مهاجما إدارة نادي الهلال دون تسميتها، بسبب "خطف الصفقة" بعد توقيع عقودها.

وتأتي هذه الأزمة بعد عام من أزمة مشابهة بأطرافها الثلاثة، حيث اتفق نادي النصر الصيف الماضي مع إدارة نادي الشباب والمدافع حسان تمبكتي للانتقال إلى صفوفه، إلا أن نادي الهلال تدخل و"خطف" اللاعب في ظروف مشابهة.