سياسة عربية

حملة أمنية موسعة على تجار المخدرات بالأردن.. أخفوها في الزيتون والجبن

يعاني الأردن من انتشار المخدرات وبالتحديد التي تأتي من سوريا تهريبا- المملكة
أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن عن إحباط أربع محاولات لتهريب المخدرات داخل المملكة وخارجها خلال الأيام القليلة الماضية.

في العملية الأولى، تمكنت فرق مكافحة المخدرات من ضبط 147 ألف حبة مخدرة مخبأة داخل شحنة من أحجار البناء بعد القبض على شخصين كانا يحضران لتهريبها إلى دولة مجاورة.

وفي العملية الثانية، تم ضبط شاحنة تحتوي على 200 ألف حبة مخدرة مخبأة في مخابئ سرية داخل المملكة، وألقي القبض على المتورط في استلام الشحنة.

أما في القضية الثالثة، فقد تم اكتشاف 40 ألف حبة مخدرة مخبأة داخل مواد غذائية (زيتون وأجبان) عند أحد المعابر الحدودية، وتم اعتقال شخصين متورطين، أحدهما من جنسية عربية.

وفي العملية الرابعة، عثر على 35 ألف حبة مخدرة مخبأة في جسم مركبة شحن، وألقي القبض على الشخص المسؤول عن محاولة التهريب.

في إطار الجهود المستمرة لمكافحة المخدرات، نفذت فرق إدارة مكافحة المخدرات عدة حملات أمنية في مناطق مختلفة بجنوب العاصمة عمان، وأسفرت عن اعتقال 10 تجار ومروجين وضبط كميات متنوعة من المخدرات بحوزتهم.

وفي البادية الوسطى، تمكنت الفرق من مداهمة موقع تاجر مصنف كخطر جدًا ومسلح، حيث ألقي القبض عليه بعد مقاومة عنيفة.

أما في البادية الشمالية، فقد تم التعامل مع ثلاث قضايا، حيث أُلقي القبض على تاجر وبحوزته 8 كفوف من الحشيش وثلاثة أسلحة نارية، كما أنه تم اعتقال شخصين آخرين وضبط 5 كفوف من الحشيش بعد مقاومتهما للقوة، وفي القضية الثالثة تم اعتقال مروج آخر بحوزته 7 كفوف من الحشيش.

وفي البادية الجنوبية، أُلقي القبض على شخصين من مروجي المخدرات وضبط بحوزتهما 3000 حبة مخدرة. وفي لواء الرمثا، أُلقي القبض على مروج بحوزته 7 كفوف من الحشيش.

أما في جنوب العاصمة، فقد تم التعامل مع قضيتين، حيث تم القبض في المقابلين على مروج وضبط 3000 حبة مخدرة بحوزته، وفي منطقة الجويدة، أُلقي القبض على مروج آخر وضبط بحوزته 7 كفوف من الحشيش.

وتمت إحالة جميع القضايا إلى المدعي العام لمحكمة أمن الدولة لمتابعة الإجراءات القانونية.