رياضة دولية

ليفربول يعزز صفوفه بنجم يوفنتوس الإيطالي

وخاض كييزا 131 مباراة مع يوفنتوس- أ ف ب
أكمل نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، التعاقد مع فيديريكو كييزا، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي بعقد “طويل الأمد”.

وخاض كييزا 131 مباراة مع يوفنتوس بعد انضمامه لفريق (السيدة العجوز)، على سبيل الإعارة في البداية من نادي فيورنتينا عام 2020، قبل أن ينتقل لفريق مدينة تورينو بشكل دائم عام 2022، علما بأنه شارك أيضا في 51 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا.

وصرح كييزا: “أنا سعيد للغاية لكوني لاعبا في ليفربول. عندما اتصل بي (المدير الرياضي لليفربول) ريتشارد هيوز وقال: (هل تريد الانضمام إلينا؟) – واتصل بي المدرب أيضا – قلت نعم على الفور”.

وأضاف اللاعب الإيطالي في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا): “أعرف تاريخ هذا النادي، وأدرك ما يمثله للجماهير. لذا، أنا سعيد للغاية ولا أطيق الانتظار للبدء”.

وسجل كييزا /26 عاما/ ظهوره الأول مع منتخب إيطاليا الأول عام 2018، وشارك في جميع المباريات السبع التي فازوا بها ببطولة أمم أوروبا (يورو 2020)، كما لعب 4 مباريات مع المنتخب الأزرق في النسخة التالية للمسابقة القارية (يورو 2024).

وأصبح كييزا ثاني صفقات ليفربول الصيفية تحت قيادة مديره الفني الهولندي الجديد أرني سلوت وذلك بعد التعاقد مع الجورجي جيورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى بلنسية الإسباني، الذي سيبقى مع الفريق الأندلسي حتى موسم 2025 / 2026.