سياسة عربية

تواصل أعمال المقاومة في غزة والاحتلال يبدأ عملية واسعة في الضفة

شمال الضفة الغربية يتعرض لأوسع عملية عسكرية منذ عام 2002- الأناضول
تتواصل أعمال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية لليوم الـ327، بينما تصاعدت عمليات التصدي في الضفة الغربية لأوسع عملية عسكرية منذ عام 2002، حيث اجتاحت قوات الاحتلال مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما، إضافة إلى مخيم الفارعة قرب مدينة طوباس.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها "تخوض بالاشتراك مع بقية فصائل المقاومة اشتباكات عنيفة لصد عدوان الاحتلال المستمر في مخيم الفارعة وطولكرم وجنين".

وأكدت كتائب القسام أنه جرى "استهداف قوات العدو وآلياته بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة محققين إصابات مباشرة".

وفي بيان آخر، نعت كتائب القسام مجموعة من عناصرها وهم: قسام محمد جبارين، وأحمد مؤيد الصوص، ومحمد أبو زميرو، وكلهم من مخيم جنين، إذ إنهم استشهدوا فجر الأربعاء، خلال تصديهم للعمية العسكرية الإسرائيلية.


وقالت "كتائب القسام وهي تزف شهداءها وكافة شهداء شعبنا الذين ارتقوا خلال العدوان الصهيوني المتواصل، لتؤكد على مواصلة مجاهديها التصدي لقوات الاحتلال في محاور عدة بالاشتباكات والعبوات الناسفة ضمن استراتيجية واضحة وتكتيكات ومدروسة، وتشيد ببسالة المجاهدين من كل فصائل المقاومة الذين أروا جنود المحتل بأسهم بالتصدي والاشتباك".


وأضافت: "تبشّر الكتائب شعبنا العظيم وأحرار أمتنا والعالم، بأن المحتل الذي يحاول واهمًا كسر حالة المقاومة في شمال الضفة، سيتفاجأ بالموت والرد القادم الذي سيأتيه من جنوب الضفة ووسطها والداخل المحتل بإذن الله تعالى".

وأعلنت فصائل فلسطينية في شمال الضفة الغربية، عبر بيانات منفصلة ومتلاحقة، أنها تعمل على التصدي للعملية العسكرية الإسرائيلية.

وذكرت الفصائل أنها استهدفت القوات الإسرائيلية بعبوات ناسفة وقنابل يدوية محلية الصنع "كوع"، والرصاص.



وأشارت إلى أنها تمكنت كذلك من إعطاب آليات عسكرية، وتحقيق إصابات دون ذكر عدد محدد. وتشمل هذه الفصائل كتائب القسام، وسرايا القدس، وكتائب شهداء الأقصى المحسوبة على حركة فتح، وغيرها.
 

وأكد شهود عيان أن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في كل من جنين وطولكرم ومخيم الفارعة، مضيفين أن أصوات انفجارات تُسمع بين الحين والآخر، بحسب وكالة الأناضول.


أما في غزة فقد أكدت كتائب القسام أنها تمكنت من "قنص جنديين صهيونيين تحصنا في مبنى خلف صالة النجوم جنوب حي الزيتون في مدينة غزة".

بينما أعلنت سرايا القدس أنها فجرت "عبوة برميلية شديدة الانفجار -مزروعة مسبقا- بآلية عسكرية صهيونية متوغلة في شارع السكة منطقة المثلث، بحي الزيتون شرق مدينة غزة".

وأضافت: "أكد مجاهدونا وقوع أفرادها بين قتيل وجريح ما استدعى قوات النجدة الصهيونية إلى الهروع للمكان تحت غطاء ناري كثيف".

وأعلنت أيضا أنها "قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعا لجنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين في محيط مدرسة ابن العثيمين بمنطقة السطر الشرقي في مدينة خانيونس".