رياضة دولية

يوفنتوس يتعاقد مع أحد نجوم المنتخب الأرجنتيني (شاهد)

خاض غونزاليس 39 مباراة مع منتخب بلاده- جيتي
تعاقد يوفنتوس الإيطالي مع الجناح الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس، قادما من فيورنتينا مقابل 42.5 مليون دولار أمريكي، ليواصل عملاق تورينو تعزيز تشكيلته تحت قيادة مدربه الجديد تياغو موتا.

وقال يوفنتوس في بيان، إن غونزاليس سينضم على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مقابل 8.9 مليون دولار أمريكي، مع التزام بالشراء مقابل 27.9 مليونا، بالإضافة إلى مكافآت بقيمة 5.6 ملايين، "بشرط تحقيق أهداف رياضية معينة".

وأضاف يوفنتوس: "نظرا لاحتمالية كبيرة لتحقيق الشروط المذكورة أعلاه... فإن هذه الصفقة تعتبر تعاقدا نهائيا اعتبارا من اليوم مقابل مبلغ إجمالي قدره 36.9 مليون يورو".

وينتقل ابن الـ26 عاما إلى صفوف "السيدة العجوز" بعد ثلاثة أعوام قضاها في فيورنتينا، حيث حلّ معه وصيفا لمسابقة كونفرنس ليغ في الموسمين الأخيرين، وكذلك في كأس إيطاليا 2023، وسجل بقميصه 28 هدفا في جميع المسابقات، منها 12 هدفا في الدوري المحلي الموسم الماضي.

وخاض غونزاليس 39 مباراة مع منتخب بلاده، مسجلا خمسة أهداف، وأسهم في فوز "ألبيسيليستي" بلقب النسختين الأخيرتين من مسابقة كوبا أميركا.

ويخوض يوفنتوس مباراة صعبة أمام فيرونا الاثنين، لكن من المرجح أن يخوض غونزاليس مباراته الأولى بقميص فريقه الجديد الأسبوع المقبل أمام ضيفه روما.

ومن المفترض أن يكون يوفنتوس قد أتم أيضا حتى ذاك الحين تعاقده مع الجناح البرتغالي فرانسيسكو كونسيساو من بورتو، بصفقة إعارة لموسم واحد مقابل 9 ملايين يورو، حسب تقارير صحفية.

وسبق أن ضمّ يوفنتوس كلا من البرازيلي دوغلاس لويز والفرنسي كيفرين تورام في سوق الانتقالات الصيفي، ويسعى أيضا بقوة لضمّ نجم أتالانتا الهولندي تون كوبماينرس.