سياسة عربية

حرائق ملتهبة بمستوطنات الاحتلال جراء استمرار صواريخ لبنان (شاهد)

ذكر جيش الاحتلال أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد الحرائق التي اندلعت في عدة مناطق- إكس
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن اندلاع حرائق واسعة في عدد من المستوطنات الواقعة شمال فلسطين المحتلة، جراء استمرار إطلاق القذائف الصاروخية من لبنان.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه رصد إطلاق ما لا يقل عن 55 قذيفة صاروخية من لبنان، فيما دوت صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات الإسرائيلية في منطقة الجليل الأعلى وهضبة الجولان السورية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "ردا على الإنذارات التي تم تفعيلها في الجليل الأعلى والجولان، فإنه تم رصد نحو 55 قذيفة صاروخية عبرت من الأراضي اللبنانية"، مضيفا أنه "تم اعتراض بعض القذائف، بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات".

وتابع: "تعمل فرق الإطفاء حالياً على إخماد الحرائق التي اندلعت في عدة مناطق، نتيجة سقوط القذائف الصاروخية".

وأشار إلى أنه "بعد وقت قصير من عمليات الإطلاق قامت طائرة تابعة لسلاح الجو، بمهاجمة إحدى المنصات التي أُطلقت منها القذائف الصاروخية"، دون مزيد من التفاصيل.

وعلى الصعيد ذاته قال الجيش: "هاجمت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو أمس الاثنين، منصتي إطلاق صواريخ تابعة لتنظيم حزب الله في منطقتي المنصوري والطيبة جنوب لبنان"، مضيفا أن "المنصات التي تم استهدافها كانت جاهزة لإطلاق فوري باتجاه الأراضي الإسرائيلية".


وتتواصل عمليات القصف المتبادل على الحدود اللبنانية، وأسفرت أمس عن استشهاد لبنانيين اثنين جراء استهداف مسيرة إسرائيلية منطقة "عبرا" في بلدة حولا جنوب لبنان، تزامنا مع قصف مدفعي على البلدات الجنوبية، فيما قتل جندي إسرائيلي في عمليات نفذها حزب الله.

وقال حزب الله أمس إنه نفذ هجوما جويا مُتزامنا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على ثكنة يعرا، وهي مقر قيادة اللواء الغربي 300، وقاعدة سنط جين، وهي قاعدة لوجستية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية، مُستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة وأوقعت فيهم عدداً من القتلى والجرحى.

ولفت الحزب إلى أن الهجوم يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في منطقة قدموس" بلبنان.

وتشهد الحدود اللبنانية مع شمال فلسطين المحتلة منذ عدة أسابيع تصعيدا ملحوظا، في وقت أعلنت فيه دولة الاحتلال حالة التأهب نهاية الشهر الماضي تحسبا لرد حزب الله على اغتيال القيادي في الحزب فؤاد شكر بالعاصمة اللبنانية بيروت.