رياضة دولية

تقارير: غوندوغان منزعج ويطلب العودة إلى مانشستر سيتي

انضم غوندوغان إلى برشلونة خلال الصيف الماضي في صفقة انتقال حر- sky / إكس
ذكرت تقارير صحفية اليوم الأحد، أن الألماني إلكاي غوندوغان نجم برشلونة الإسباني لكرة القدم، طلب العودة إلى ناديه السابق مانشستر سيتي الإنجليزي .

وغاب غوندوغان عن قائمة برشلونة للمباراة الافتتاحية في الدوري الإسباني أمام فالنسيا، مساء السبت، التي انتهت بفوز البارسا 2-1.

وكشفت صحيفة سبورت الكتالونية، اليوم الأحد، الأسباب الحقيقية التي دفعت غوندوغان لطلب مغادرة صفوف نادي برشلونة، وذلك بعدما اجتمع مع المدير الفني للفريق، الألماني هانسي فليك.

وبحسب الصحيفة، فقد شرح غوندوغان لفليك موقفه الذي جعله يفضل تغيير المشهد والرحيل عن البلاوغرانا، بالرغم من أن عقده ما زال يمتد لموسم آخر، مع خيار التمديد لعام إضافي، كما يمكنه الحصول على أحد أعلى الرواتب في الفريق.

وأضاف المصدر ذاته أن غوندوغان لديه شكوك حول دوره على الصعيد الرياضي، داخل تشكيلة المدرب هانسي فليك، الذي وصل إلى الفريق هذا الصيف خلفاً للمدرب المُقال الإسباني تشافي هيرنانديز، وجاء ذلك بالرغم من أن اللاعب يعتبر إحدى ركائز تشكيلة فريق برشلونة والمنتخب الألماني، ولديه وزن كبير في عالم كرة القدم.

وتابعت بأن بلوغه سن الـ33 عاماً، وتحركات النادي الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، تسببت في انزعاجه كثيراً، خاصة بعد التعاقد مع الدولي الإسباني داني أولمو من صفوف فريق لايبزيغ الألماني مقابل نحو ستين مليون يورو، شاملة الإضافات.

ومن جانبها، قالت إذاعة "راديو كتالونيا"، إن غوندوغان تواصل مع مسؤولي مانشستر سيتي هذا الأسبوع، لمعرفة موقفهم بشأن إمكانية عودته إلى ملعب الاتحاد.

وأضافت الإذاعة : "كانت هناك ردود إيجابية من جانب مانشستر سيتي بشأن عودة قائد الفريق السابق".

وكان إلكاي جوندوجان قد تلقى عرضا من السد القطري هذا الصيف، لكن رفضه وفضل البقاء مع برشلونة.

يذكر  أن غوندوغان انضم إلى برشلونة خلال الصيف الماضي، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع الفريق الإنجليزي، وينتهي عقده مع الفريق الكتالوني في صيف 2025