رياضة دولية

هل تؤثر عملية "طعن" والد لامين جمال على انطلاقة مشواره مع برشلونة؟

تواصل وحدة التحقيق عملها وتمكنت من تحديد الشهود واعتقال بعض الأشخاص - صفحة برشلونة على إكس
تعرض منير نصراوي، والد مهاجم برشلونة ومنتخب إسبانيا، لامين جمال، لعملية طعن ليلة الأربعاء، نُقل على إثرها لمستشفى كان روتي في بادالونا.

وكشفت صحيفة "لا فانغارديا" أن النصراوي تلقى عدة طعنات في تمام الساعة 10:21 مساء في موقف سيارات بشارع فرانك مارشال في حي روكافوندا التابع لبلدية ماتارو.

وتحسنت الحالة الصحية لوالد لاعب فريق برشلونة الإسباني، بعدما جرى نقله في حالة حرجة، إلى مستشفى "كان روتي" في بادالونا، إثر إصابته بأكثر من طعنة، لكن الرجل تجاوز مرحلة الخطر، إذ تلقى الإسعافات الأولية بسرعة.

وتلقى جمال مساندة كل من زملائه وأعضاء الجهاز الفني والنادي، بعد ساعات من حادث طعن والده، حيث توجهت أسرة جمال إلى مستشفى جيرمان ترياس إي بوجول الجامعي في بادالونا، التي نقل إليها، لكن اللاعب نفسه لم يذهب، فيما توجه شخص مقرب من رئيس برشلونة، خوان لابورتا، إلى المستشفى رفقة العائلة؛ لإبقاء اللاعب على علم بتطور حالة الوالد.


ووصل والد جمال للمستشفى في حالة حرجة، قبل أن يسيطر الأطباء على الوضع، لكنه لا يزال تحت المراقبة، نتيجة الإصابة القوية التي تعرض لها، خاصة أنه طعن أكثر من مرة.

وبعد ساعات من دخول المستشفى، تمكن لامين جمال من التحدث عبر الهاتف مع والده للاطمئنان بشكل مباشر على حالته الصحية.


وفي الوقت نفسه، تواصل وحدة التحقيق في ماتارو العمل على هذه القضية، وتمكنت بالفعل بعد التعاون مع الشرطة في المدينة، من تحديد مكان العديد من الشهود على الحادث، وتم اعتقال بعض الأشخاص.

وتشير التحقيقات الأولية بشأن الحادث إلى أن والد جمال تورط في مشاجرة بالشارع ضد بعض الجيران بداعي توجيه السباب له ظهر الأربعاء، قبل أن يتعرض النصراوي لهجوم بسلاح حاد، ما أدى لإصابته بعدة طعنات في ذراعيه وجسمه.




وسبق أن تورط والد جمال في مشاجرة خلال شهر حزيران/ يونيو 2023، وحُكِم عليه بغرامة قدرها 550 يورو، لمهاجمته خيمة فوكس في منطقة ماتارو خلال حملة انتخابية للبرلمان الإسباني وقتها.

ويفتتح برشلونة تحت قيادة مدربه الجديد هانزي فليك مشواره في الدوري الإسباني عندما يحل ضيفا على فالنسيا مساء السبت، حيث يعد جمال (17 عاما) من أبرز نجوم الفريق الكتالوني، علما أنه تم تصعيده للفريق الأول في الموسم قبل الماضي تحت قيادة المدرب السابق تشافي هيرنانديز.