سياسة عربية

موقع أمريكي يتوقع موعد رد حزب الله المرتقب.. والأخير يدك مستوطنة بالصواريخ

أعلن "حزب الله" استهداف مستوطنة "إيلون" الإسرائيلية بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا- الإعلام الحربي
قال موقع "أكسيوس" الأمريكي إن حزب الله قد يهاجم إسرائيل نهاية الأسبوع الجاري كجزء من الرد المتوقع على اغتيال القيادي البارز فؤاد شكر.

وذكر "أكسيوس" أن الولايات المتحدة وإسرائيل لا تملكان فكرة واضحة عن موعد وقوع مثل هذا الهجوم.

وأضاف: "لكن التقييم العام يشير إلى أن حزب الله من المرجح أن يهاجم أولا، ربما في نهاية هذا الأسبوع"، بحسب ما قال مسؤولان أمريكيان ومسؤول إسرائيلي للموقع الأمريكي.

بدوره، نقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أبلغ نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس أنه يفكر في زيارة المنطقة الأسبوع المقبل.

وتراجعت تقديرات الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة بأن الرد على اغتيال شكر، ورئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية سيأتي من طهران أولا، حيث أكد الطرفان أن كافة المؤشرات تدل على أن حزب الله هو من سيهاجم.

دك مستوطنة "إيلون"
في ذات السياق، أعلن "حزب الله"، السبت، استهداف مستوطنة "إيلون" الإسرائيلية بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا. ‏

وقال الحزب في بيان، إنه "قصف مستعمرة إيلون بصلية من صواريخ ‏الكاتيوشا، وذلك ردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة وعلى المنازل الآمنة وتحديدا بلدتي ‏طير حرفا وعيتا الشعب جنوب لبنان".

وأضاف في بيان آخر أن عناصره استهدفوا التجهيزات التجسسية في ‏موقع "مسكاف عام" الإسرائيلي وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمي) بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية، شنت غارة استهدفت أكثر من منزل في وسط بلدة "طير حرفا" في قضاء صور.

وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين على بلدة عيتا الشعب، ملقيا صاروخي جو-أرض، وفق الوكالة الرسمية.