سياسة عربية

فيديو مسرّب لنائبة لبنانية "مسيحية" يثير فتنة (شاهد)

الجماعة الإسلامية تطالب رئيس مجلس النواب رفع الحصانة النيابية عن أيوب- جيتي
أثار فيديو مسرّب لعضو تكتل "الجمهورية القوية" اللبناني، وهي النائبة غادة أيوب، الفائزة عن المقعد الكاثوليكي في دائرة صيدا جزين، جدلاً واسعاً، عبر  مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي عشاء، علّقت أيوب على ما يُواجهه لبنان من حروب قائلة "نحن في مواجهة منذ 1400 سنة، والمواجهة ما زالت مستمرة، وأن المُواجهة المُستمّرة بنُشوبها في كل لحظة في حياتنا، وبحياتنا تعبانين وموجوعين لكن بنصلي حتى نتخطى هذا".

أضافت " لكن فعليا لما بنطلع اديش هم بيتحدونا اديش هما بيجربوا ييأسونا، لكن كيف وهذه الليلة هي ليلة الإيمان والأمل".


 ورأى بعض الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أن النّائبة أيوب قصدت بتاريخ 1400 سنة نشأة الإسلام، ووجهوا إليها انتقادات لاذعة، على اعتبار أنها تدرّس في الجامعة اللبنانية، وتتكلم بلغة طائفية مقيتة.

ومن ناحية أخرى علّقت الجماعة الإسلامية على كلام النائبة، وقالت في بيان لها: "أن حديث أيوب مشروع فتنة يتماهى مع مشروع العدو في تدمير لبنان”.

وقالت: “كان واضحاً، ومنذ انطلاق طوفان الأقصى، أن لأيوب مواقف حادة تجاه المقاومة، وهذا حقها السياسي، أما أن تتمادى في مواقفها للغمز من فترة هي الأقدس عند المسلمين، فهذا تجاوز كل الخطوط الحمر، ولن نسكت عنه أبداً”.

 وطلبت الجماعة من "رئيس مجلس النواب نبيه بري رفع الحصانة النيابية عن أيوب، تمهيداً لتقديم شكوى قضائية بحقها لدى الجهات المختصة بتهمة ازدراء الأديان”؛ مضيفة: “تتحمّل أيوب، ومن تمثّل، مسؤولية أيّ تداعيات قد تنتج عن هذا الفعل القبيح”.

وفي السياق ذاته، علّقت غادة أيوب على الهجوم عليها قائلة: "أنا ابنة صيدا وليس لديّ أيّ تطرّف أو خطاب طائفي، ولم أقصد المسلمين بكلامي بل نضال البطريركية المارونية، وما يجري حملة ممنهجة من "الحزب" و"التيار" لهدر دمي".