رياضة دولية

منتخب إسبانيا "يذبح" الديوك الفرنسية بخماسية ويتوج بذهبية أولمبياد باريس

انتهى الوقت الأصلي من المباراة على وقع التعادل الإيجابي (3-3)- paris 2024 / إكس
توج المنتخب الإسباني بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في أولمبياد "باريس 2024"، عقب فوزه على نظيره الفرنسي المضيف في النهائي بنتيجة 5-3 بعد التمديد اليوم الجمعة.

وكان المنتخب الفرنسي السباق للتسجيل عن طريق إنزو ميلوت في الدقيقة 11، وسريعا تعادل فيرمين لوبيز لإسبانيا في الدقيقة 18، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 25.

و أحرز أليخاندرو باينا رودريغيز الهدف الثالث لمنتخب "لاروخا" من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 28 من عمر المباراة المثيرة.

وعاد "الديوك" بقوة في الشوط الثاني، وأحرزوا هدفين عن طريق ماغنيس أكليوش في الدقيقة 78 وجون فيليب ماتيتا من ركلة جزاء في الدقيقة 90+3.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة على وقع التعادل الإيجابي (3-3)، فاحتكم المنتخبان إلى الوقت الإضافي.

وتمكن المنتخب الإسباني من التقدم مرة أخرى في الشوط الإضافي الأول، بعد تسجيله الهدف الرابع عن طريق البديل سيرجيو كاميلو في الدقيقة 100.

وفي ظل الاندفاع الفرنسي لإدراك التعادل، حسم الإسبان الأمور تماما بتسجيل الهدف الخامس من هجمة مرتدة رائعة أنهاها كاميلو بهدف خامس لإسبانيا في الدقيقة 120+1.

وهذه هي الميدالية الذهبية الثانية في تاريخ إسبانيا في مسابقة كرة القدم للرجال عقب الأولى التي أحرزها منتخب "لا روخا" في أولمبياد برشلونة 1992.

أما المنتخب الفرنسي، ففشل  في إحراز الميدالية الذهبية الثانية في تاريخ مشاركاته الأولمبية، بعد الوحيدة التي حققها في لوس أنجلوس عام 1984.

يذكر أن المنتخب المغربي توج بالميدالية بالبرونزية، بعد اكتساحه مصر بنتيجة 6-0 في مباراة تحديد المركز الثالث.