سياسة عربية

حزب الله يهاجم مواقع تحصن بها جنود الاحتلال بمستوطنات شمال فلسطين (شاهد)

صاروخ بركان سقط في كريات شمونة وأحدث دمارا كبيرا- إكس
أعلن "حزب الله" الجمعة، شن سلسلة هجمات على مواقع يتحصن فيها جنود الاحتلال شمال فلسطين المحتلة، في عدد من المستوطنات، ردا على عدوان الاحتلال على القرى والبلدات اللبنانية.

وقال الحزب في سلسلة بيانات إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة المنارة "‏بالأسلحة المناسبة"، وقصف موقع السماقة في ‌‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، "وأصابه إصابة مباشرة". ‏


وأضاف أنه "قصف مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات ‏شمونة بصواريخ فلق‏، فيما استهدف عناصره مباني ‏يستخدمها جنود في مستوطنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة".

وأشار إلى أنه "شن هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الكتيبة ‏الساحلية التابع للواء الغربي المستحدث في ليمان، مستهدفة أماكن تموضع وتمركز ضباطها وجنودها، ‏وأصابت أهدافها بدقة، وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة".

كما شنّ الحزب هجوما على "مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة ‏كريات شمونة بصلية من صواريخ الكاتيوشا".





وكانت أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد شخصين في غارة من مسيّرة إسرائيلية على بلدة الناقورة جنوبي  لبنان.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن طيران الاحتلال قصف المنطقة بين بلدتي دير ميماس وكفر كلا جنوبي البلاد.

وقالت إن نيرانا مباشرة من لبنان أصابت هدفا في محيط موقع المنارة التابع لجيش الاحتلال، كما دوت صافرات الإنذار في المطلة وكفار يوفال في إصبع الجليل.

من جانبها، قالت هيئة البث العبرية؛ إن سكان البلدات الحدودية مع لبنان مطالبون بالبقاء قرب الأماكن الآمنة حتى إشعار آخر، بالتزامن مع حالة ترقب لرد حزب الله على اغتيال القيادي فؤاد شكر في بيروت.