منوعات تركية

عشرات القتلى والجرحى جراء حادث سير في العاصمة التركية أنقرة (شاهد)

تشهد تركيا بين الحين والآخر حوادث سير مؤلمة على الطرقات السريعة- الأناضول
لقي 9 أشخاص حتفهم وأصيب 26 آخرون بجروح مختلفة، الجمعة، في حادثة اصطدام حافلة ركاب بدعامة جسر في العاصمة التركية أنقرة، وذلك بعد خروجها عن مسارها خلال توجهها في اتجاه ولاية إسكي شهير وسط البلاد.

وأظهرت لقطات مصورة انشطار حافلة الركاب إلى نصفين بشكل جزئي؛ جراء اصطدامها بدعامة الجسر الواقع  بالقرب من منطقة بولاتلي في أنقرة.


ونقلت وسائل إعلام محلية، عن والي أنقرة واسيب شاهين، قوله؛ إن الحادث المروري أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 26 آخرين، في حصيلة أولية.

ولفت الوالي إلى عدم وجود علامات فرامل في موقع الحادثة، ما يرجح فرضية أن يكون السائق استغرق بالنوم، مشيرا إلى أن السلطات بدأت بالتحقيقات بشأن سبب الحادثة.


وهرعت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى مكان الحادثة، كما أغلقت السلطات الشارع أمام حركة المرور بشكل مؤقت.

وفي تعليقه على الحادثة، قال وزير العدل التركي يلماز تونتش؛ إن "مكتب المدعي العام في أنقرة فتح  تحقيقا قضائيا بشأن الحادث المفجع، وتم تعيين 3 مدعين عامين بتنسيق من نائب رئيس المدعي العام".


وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "رحم الله مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في حادث الحافلة، الذي وقع بالقرب من منطقة بولاتلي في أنقرة، وأتمنى الصبر لأسرهم المكلومة، والشفاء العاجل لمواطنينا المصابين".

وتشهد تركيا بين الحين والآخر حوادث سير مؤلمة على الطرقات السريعة، الأمر الذي تسبب في دعوات إلى تشديد الرقابة على الشركات القائمة على تسيير رحلات السفر البري بين الولايات التركية.