سياسة عربية

مصر تنفي مزاعم الاحتلال بشأن وجود أنفاق على الحدود مع غزة

جيش الاحتلال زعم الأحد العثور على نفق كبير على الحدود مع مصر بطول ثلاثة أمتار- جيتي
نفى مصدر رفيع المستوى، الاثنين، مزاعم جيش الاحتلال حول وجود أنفاق عاملة بين مصر وقطاع غزة.

ونقلت "القاهرة الإخبارية" عن المصدر، قوله إن ما يتردد حول الأنفاق المزعومة "هو هروب إسرائيل من إخفاقها في القطاع"، مؤكدًا أنّ الفشل في تحقيق إنجاز بغزة يدفعها لبث ادعاءات حول وجود أنفاق لتبرير استمرار عدوانها على القطاع.

وأوضح أن "إسرائيل" تغض النظر عن عمليات تهريب السلاح من "إسرائيل" إلى الضفة؛ لإيجاد مبرر للاستيلاء على الأراضي وممارسة مزيد من القتل والإبادة للفلسطينيين.

وشدد المصدر على أن "إسرائيل" لم تقدم أدلة على وجود أنفاق عاملة على حدود القطاع، مؤكدًا أنها تستغل الأنفاق المغلقة بغزة لبث ادعاءات مغلوطة لتحقيق أهداف سياسية.

وكان جيش الاحتلال زعم الأحد العثور على نفق كبير على الحدود مع مصر، بطول ثلاثة أمتار خلال عملياته المستمرة في رفح وفي محور "فيلادلفيا".

وتصر مصر على موقفها من عدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني منه، مُحملة الاحتلال مسؤولية النتائج المترتبة على هذا الإغلاق، وتفاقم الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة.

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ نحو 10 أشهر، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلًا عن ما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.