سياسة عربية

جيش الاحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة جنوب مدينة خانيونس

طالب جيش الاحتلال السكان والنازحين بالإخلاء الفوري من هذه المناطق- فيسبوك
أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أوامر إخلاء جديدة في مناطق عدة جنوب مدينة خانيونس، وذلك في اليوم الـ303 للعدوان المتواصل على قطاع غزة.

وخاطب جيش الاحتلال في بيان، "السكان المتواجدين في أحياء جورت اللوت، والمنارة، ومعن، وقيزان النجار، وقيزان أبو رشوان، والسلام، والحشاش.. عليكم إخلاء المنطقة بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية".

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه سيعمل قريبا بقوة ضد عناصر المقاومة في هذه المناطق.

وقبل نحو أسبوع، أمر جيش الاحتلال، السكان والنازحين في أجزاء من مناطق بمخيم البريج المكتظة بالنازحين، بالإخلاء، بزعم إطلاق صواريخ منها.

وفي وقت سابق، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن تسعة من كل 10 فلسطينيين نزحوا بشكل قسري في قطاع غزة؛ جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ أكثر من تسعة أشهر.

وبينت الوكالة في بيان لها، أن العائلات النازحة تبحث عن مأوى أينما تستطيع في القطاع، سواء في المدارس المكتظة، أو المباني المدمرة، أو الخيام المتواضعة على الرمال، أو وسط أكوام القمامة.

وأكدت أن أيا من تلك الأماكن ليس آمنا، ولم يعد لدى الناس مكان يذهبون إليه، بعدما دمرت إسرائيل معظم الأبنية والبنى التحتية، وقصفت مدارس وخيام النازحين.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال وضع 80 بالمئة من مناطق قطاع غزة تحت أوامر الإخلاء، كما أن آلاف الفلسطينيين يواصلون الفرار مجددا من مدينة خانيونس جنوب القطاع، بعدما شن الاحتلال عملية جديدة بالمدينة التي نزح إليها الآلاف من رفح.

ومطلع الشهر الماضي، تحدثت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة، عن تقديرات لعدد النازحين في القطاع، جراء استمرار الحرب الإسرائيلية المدمرة للشهر التاسع على التوالي.

وقالت المنسقة الأممية سيغريد كاغ أمام مجلس الأمن: "1.9 مليون شخص هم اليوم نازحون في قطاع غزة، ونشعر بقلق عميق إزاء التقارير التي صدرت عن أوامر إخلاء جديدة في خانيونس".