سياسة عربية

شهيدان وجرحى إثر تجدد عدوان الاحتلال على بلدات جنوب لبنان

الاحتلال قصف ليلا بلدات في جنوب لبنان بينها دير سريان- الأناضول
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، عن استشهاد شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح في غارة نفذتها طائرات الاحتلال ليل السبت/ الأحد، على بلدة دير سريان جنوب لبنان.

وأوضح مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة الغارة التي شنها العدوان الاسرائيلي على بلدة دير سريان، ارتفعت الى شهيدين بعد إبلاغ مستشفى النبطية عن شهيد نقل إليها وهو في العقد السادس من العمر متأثرا بجروحه.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ ليلا غارة جوية، استهدفت أطراف منطقة المحمودية في قضاء النبطية، ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

وعلى إثر هذا العدوان، أطلق حزب الله رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة بيت هلل في الجليل الأعلى.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إنه رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى.

وادعى أن دفاعاته الجوية "اعترضت معظم الصواريخ، فيما سقط أحدها في مستوطنة بيت هلل دون أن يسبب إصابات".

أفادت مصادر عبرية، بينها هيئة البث الرسمية وصحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن هذه الصواريخ أُطلقت نحو كريات شمونة ومناطق عدة محيطة بها في الجليل الأعلى.

ويترقب العالم ردا عسكريا من إيران وحزب الله على دولة الاحتلال عقب ضلوعها في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران فجر الأربعاء، وتبنيها اغتيال القيادي البارز في حزب الله، فؤاد شكر، في بيروت مساء الثلاثاء.

ومنذ نحو 10 أشهر، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا على الحدود.

وترهن الفصائل وقف القصف والتصعيد بإنهاء العدوان المستمر على غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بدعم أمريكي، والذي خلّف أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.