سياسة عربية

إقامة صلاة الغائب على الشهيد هنية في المسجد الأقصى المبارك (شاهد)

أدى المقدسيون صلاة الغائب على الشهيد هنية في المسجد الأقصى المبارك- الأناضول
أقيمت صلاة الغائب في المسجد الأقصى المبارك على رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الشهيد إسماعيل هنية عقب صلاة الجمعة، وذلك بالتزامن مع تشييع جثمان الشهيد في العاصمة القطرية الدوحة.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، أداء المقدسيين صلاة الغائب على الشهيد هنية في المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، بعد صلاة الجمعة مباشرة.


وتصاعدت أصوات المصلين بالتكبيرات داخل المسجد الأقصى بالتزامن مع نعي الشهيد، الذي أقامت العديد من البلدان الإسلامية صلاة الغائب عليه في مساجدها، بما في ذلك تركيا وإندونيسيا.

وفي العاصمة القطرية الدوحة، جرت مراسم تشييع رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية، بعد صلاة الجمعة من مسجد محمد بن عبدالوهاب.

وأمّ عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، آلاف المصلين في صلاة الجنازة على هنية وحارسه، التي شهدت حضور الآلاف.

ووصلت قيادات إسلامية وعربية وشعبية كبيرة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مراسم تشييع هنية، كما تشكلت طوابير طويلة في مطار حمد الدولي منذ ساعات الليل؛ لحضور صلاة الجنازة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأمير قطر، والأمير الوالد في صلاة الجمعة.

ودعا خطيب الجمعة في مسجد "الإمام محمد بن عبد الوهاب" بالدوحة، محمد حسن المريخي، بالرحمة ومنازل الشهداء للشهيد هنية.


والأربعاء، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة للاحتلال الإسرائيلي، استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية، طهران.

وقالت الحركة، في بيان؛ إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وشهدت العاصمة الإيرانية طهران، الخميس، تشييعا مهيبا وحاشدا على الصعيدين الرسمي والشعبي، لرئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية ونائبه، اللذين اغتيلا فجر الأربعاء.