رياضة دولية

فلسطيني يفوز بلقب بطل العالم للفنون القتالية (شاهد)

اعتمد محمد الضغط المستمر على البريطاني وملاحقته في كامل أرجاء القفص- حسابه على الفيسبوك
نجح لاعب الفنون القتالية الفلسطيني بلال محمد (36 عاما) في التتويج بلقب بطل العالم للفنون القتالية عن الوزن المتوسط (UFC304)، عقب نزال عالمي أقيم في مدينة مانشستر البريطانية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد حقق البطل الفلسطيني الفوز على البطل العالمي البريطاني ليون إدواردز بعد 10 انتصارات متتالية حققها في البطولة خلال الأعوام الماضية دون هزائم.



وحسم بلال النزال من خلال النقاط وبإجماع آراء الحكام، ليتوج بطلا للوزن المتوسط في الفنون القتالية المختلفة، وتسيّد النزال بشكل تام على إدواردز، خلال أول جولتين من المباراة، بينما تفوق الأخير في المرحلة الثالثة، قبل أن تعود الهيمنة للاعب الفلسطيني في الرابعة.



وفي الجولة الأخيرة، وجه إدواردز ضربة بالمرفق إلى بلال محمد لكن الوقت لم يسعفه لتحقيق العودة المطلوبة.

وبذلك حقق بلال محمد فوزه الـ 11 على التوالي، ليصبح صاحب ثاني أطول سلسلة انتصارات في الوزن المتوسط بعد ليون إدواردز نفسه، ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم منذ يناير/ كانون الثاني 2019.

واعتمد محمد الضغط المستمر على البريطاني وملاحقته في كامل أرجاء القفص وهو ما عزز الثقة لدى الفلسطيني ليسجل فوزه الحادي عشر محققًا ثاني أعلى نسبة انتصارات في وزن الوسط بعد البريطاني ليون إدواردز، فبلال لم ينهزم منذ يناير 2019.



وكان بلال قد احترف الفنون القتالية المختلطة قبل أكثر من 10 سنوات، وقد نافس أيضًا في بيلاتور و‌بطولات تيتان القتالية، وكان تصنيفه هو رقم 9 في تصنيفات الوزن المتوسط لبطولة القتال النهائي، وحديثا أصبح تصنيفه الخامس.



الملاكم الأمريكي الفلسطيني الأصل بلال محمد حسين مقيم في ولاية شيكاغو الأمريكية وينحدر بالأصل من مدينة البيرة، سجل اسمه واسم فلسطين بأحرف من ذهب على منصات التتويج العالمية وبجهود ذاتية، وتشجيع عائلته وأبناء الجالية الفلسطينية الذين أهدى لهم الفوز، وقال إنهم هم المقاتلون الحقيقيون، ورفع العلم الفلسطيني على وقع الأغاني الشعبية أثناء دخوله حلبة القتال، فيما احتفلت الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة بالبطل محمد في شوارع مانشستر.