سياسة عربية

3 مجازر خلال ساعات في غزة.. وحصيلة الشهداء تقترب من الـ40 ألفا

الاحتلال يركز على استهداف النازحين والبنى التحتية- الأناضول
قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 66 شهيدا و241 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت الوزارة، أنه ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 39,324 شهيدا و90,830 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 296، حيث شنت عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بوصول 5 شهداء إلى مشرحة مستشفى ناصر الطبي في خانيونس. واستشهد الطفل عبد الكريم صباح اليوم متأثرًا بإصابته في قصف لمنزل عائلته قبل أيام في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال صباح اليوم غارة على مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها باتجاه منازل المواطنين في بلدة القرارة شمال شرق خانيونس.

ودمر طيران الاحتلال صباح الأحد مسجد أم حبيبة في منطقة قيزان النجار جنوب مدينة خانيونس.

وتمكن مواطنون من انتشال عدد من الشهداء من بلدة بني سهيلا في شارع أبو حامد شرق خانيونس.
وقصفت مدفعية الاحتلال شرق خانيونس وشمال رفح.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل إنارة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الليلة الماضية بناية في شارع المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة دون إصابات.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تحت بند "سمح بالنشر" عن مقتل جندي متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال عمليات الجيش في جنوب قطاع غزة.

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية إن الجندي يوناتان أهارون غرينبلات كان ضمن فوج "شاكيد" التابع  للواء جفعاتي، وقتل متأثرا بجراحه بعد إصابته بجراح بليغة في 20 تموز/ يوليو الجاري في معركة بالجنوب. 

وأضافت: "كان أهارون يبلغ من العمر 21 عامًا، وتم إرسال رسالة إلى عائلته، وتمت ترقيته من رتبة عريف إلى رتبة رقيب بعد مقتله".

واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال، فإن عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب ارتفع إلى 689 بينهم 328 في المعارك البرية في غزة، التي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر  2023.