سياسة عربية

قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية

حملات اقتحام واعتقال متواصلة تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي يوميا في مناطق الضفة- الأناضول
تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم حملة اقتحامات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين في عدد من المناطق والبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، خمسة شبان فلسطينيين من بلدة كفر راعي جنوبي جنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفر راعي، واعتقلت الشبان يزيد بسام ملحم، ومحمود صايل ملحم، ومجدي فايز صبيح، بعد مداهمة منازلهم، فيما اعتقلت الشقيقين أيسر وضياء أمين ملحم أثناء تواجدهما داخل أراضي الـ48 .

وفي سياق متصل، قال رئيس البلدية وليد يحيى، إن مواطنين عثروا، اليوم، على الشاب فادي صوالحة الذي اختطفته قوات الاحتلال يوم الأربعاء الماضي بعد اقتحامها البلدة، وقد كان مربوطا إلى شجرة في أحراش بلدة يعبد قرب مستعمرة "دوثان"، بعدما تم التكنيل به والاعتداء عليه بالضرب، وجرى نقله إلى مستشفى جنين الحكومي.

رام الله
أصيب طفلان، السبت، بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

وأفاد رئيس بلدية المزرعة الغربية بسام الخطيب لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت وسطها، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصوت باتجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة طفلين (16 و17 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، جرى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

كما أفادت "وفا" باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، قريتي كفر عين، والنبي صالح شمالي مدينة رام الله.

ونقلت عن مصادر محلية قولها إن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت كفر عين من الجهة الشرقية، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية النبي صالح، بعدة آليات عسكرية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، شابا من بلدة سنجل شمالي رام الله.

وقالت "وفا" إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مؤمن شبانة (19 عاما) بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

القدس المحتلة
وأصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة، فجر السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار في بلدة العيسوية شمال شرقي مدينة القدس المحتلة، قبل اعتقاله.

وأفادت "وفا" نقلا عن مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال اعتقلوا شابا في الثلاثينيات من عمره بعد إطلاق النار عليه وإصابته بجروح خطيرة أثناء قيادته إلى مركبته في البلدة.

وأصيب ستة فلسطينيين، الليلة، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح في العيسوية، من بينهم طفل (12 عاما) ومسنة (76 عاما)، ونقلوا إلى مستشفيات القدس.

واندلعت مواجهات، الليلة، عقب اقتحام الاحتلال مخيم شعفاط شمال مدينة القدس، وأطلق الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر محلية  لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي سياق متصل، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط قريتي زبدة وفحمة وبلدتي عرابة وكفر راعي جنوبي جنين ونصبت حواجز متنقلة.