سياسة عربية

اختراق المحافظ الإلكترونية بفودافون مصر.. والشركة تقوم بتحديثات (شاهد)

يبلغ إجمالي عدد عملاء فودافون مصر حوالي 47.7 مليون مستخدم- جيتي
شهدت خدمة المحفظة الإلكترونية في شركة "فودافون كاش" بمصر خللا في الخدمات، حيث اشتكى العديد من المستخدمين من مشكلة خصم من أموال المحافظ، وتساءل الكثيرون عن السبب وما إذا كان اختراقا للمحافظ أم عطلا تقنيا.


تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي عددا من المنشورات عن اختراق الشركة، وأن رصيد العملاء المالي في المحفظة تم سحبه بشكل مفاجئ وسط حالة من القلق.

وزعم بعض المستخدمين أن هناك هاكرا ضرب خدمة المحفظة في شركة "فودافون كاش" ما أثار حالة من القلق والخوف بين المستخدمين.

وردت شركة "فودافون" عبر صفحتها الرسمية في منصة "إكس"، على شكاوى عملاء "فودافون كاش" التي انتشرت على منصات التواصل، حيث اشتكى عدد كبير من المستخدمين من نقص وسحب أموالهم من خدمة محفظة "فودافون كاش" دون معرفة السبب.

وذكرت شركة "فودافون" في منشورها، بعد انتشار الشكاوى على نطاق واسع، قائلة: "هناك تحديثات تتم حاليا على خدمة محفظة "فودافون كاش" وجار العمل على حلها، كما وجهت الشركة اعتذارها للعملاء".

من جهته أكد مصدر مسؤول في قطاع الاتصالات المصري أن خدمة "الكاش" تعود للعمل وجميع حسابات وأرصدة العملاء بأمان، مشيرا إلى أن "خدمة "فودافون كاش" عادت منذ قليل وهي تعمل بشكل جيد بعد العطل الفني".

وأوضح المصدر لصحف مصرية أن العطل الذي حدث كان في جميع المحفظات الإلكترونية وليس في محفظة "فودافون" فقط.

وأرجع سبب ذلك إلى قيام الشركة المسؤولة عن تحويل الأموال (شركة وسيطة بين العميل ومقدمي الخدمة) بعمل تحديثات لأنظمة تشغيلها ما أثر على الخدمة بكل محافظ شركات الاتصالات.

وأكد المصدر أن الخدمة تعمل الآن بشكل جيد ولم يتم سحب أي مبالغ مالية من أرصدة العملاء وأن الحسابات بسلامة ومؤمنة جدا.

ليست المرة الأولى
في آذار/ مارس الماضي، اشتكى عدد كبير من عملاء شركة فودافون من تعطل الشبكة في عدة أماكن، الأمر الذي نتج عنه تأثر الخدمات على كافة الهواتف التي تستخدم الشبكة دون معرفة السبب، وأبدى عدد من عملاء الشركة استياءهم من سوء الخدمة.


وقالت الشركة، إنها أجرت بعض التحديثات في الشبكة، ما نتج عنه عطل في خدماتها وصعوبة كبيرة في الدخول على الشبكات المختلفة، ما أدى إلى تعطل الخدمة لمدة 4 ساعات أو أكثر.