حول العالم

عاصفة نيويورك تحرم 100 ألف شخص من الكهرباء (شاهد)

العواصف تسببت في اقتلاع الأشجار وبقي 508 آلاف منزل بدون كهرباء- الأناضول
اجتاحت عاصفة شديدة شمال ولاية نيويورك بالولايات المتحدة، متسببة في تدمير واسع للمباني والمركبات وتساقط الأشجار، حيث لقي شخص على الأقل مصرعه نتيجة العاصفة التي تركت آلاف الأشخاص بدون كهرباء.

وبحسب شبكة "إن بي سي نيوز"، فقد ضربت عواصف شديدة وأربعة أعاصير قمعية على الأقل ولاية نيويورك خلال الليلة الماضية، مخلفة دمارا ووفاة شخص واحد على الأقل.

وتم إعلان حالة الطوارئ في الولاية، ووفقا لخدمة تتبع حالات انقطاع الكهرباء PowerOutage.us، لا يزال هناك أكثر من 104 آلاف مستهلك بدون كهرباء، حيث انقطعت الكهرباء عن أكثر من 110.000 شخص في جميع أنحاء نيويورك صباح الأربعاء، بالإضافة إلى 103.000 وأكثر من 100.000 في إلينوي.

وأفادت تقارير بأن رياحا بلغت سرعتها 128 كم / ساعة تقريبا قلبت سيارات في بلدة روم المحلية، وحطمت الزجاج الأمامي لها، ودمرت سقف وبرج الكنيسة وحركت قاذفة ضخمة من طراز B-52 من منصتها.


وفي وقت سابق، ذكرت شبكة "ABC"، أن العواصف والأعاصير اجتاحت الغرب الأوسط الأمريكي مساء الثلاثاء، حيث تسببت رياح قوية في اقتلاع الأشجار ومقتل امرأة بعد سقوط شجرة عليها في ولاية إنديانا. بالإضافة إلى ذلك، بقي أكثر من 508 آلاف منزل بدون كهرباء في ولايات إلينوي وإنديانا وتكساس الأمريكية.

أعلنت الحاكمة كاثي هوشول حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولاية الثلاثاء، وقالت إن وسط نيويورك ووادي موهوك والمنطقة الجنوبية كانوا الأكثر تضررا. تحدثت مع كل من عمدة روما، جيفري لانيجان، والمدير التنفيذي لمقاطعة أونيدا أنتوني جيه بيسنتي جونيور.


ومن المتوقع حدوث المزيد من العواصف والأمطار الغزيرة الأربعاء، وتم فرض حالة الطوارئ المحلية في كاناستوتا ولينوكس حتى الساعة 8 صباحًا يوم الأربعاء. أحد الشوارع في كاناستوتا يخضع لأمر إخلاء إلزامي.

وتظهر الصور طرقا بأكملها مسدودة بالأشجار المتساقطة، وأرصفة دمرتها الأشجار المقتلعة، وسط أضواء الشوارع وخطوط الكهرباء المتساقطة. وسيقوم فريق من مكتب خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في بينجهامتون بفحص المنطقة يوم الأربعاء.