سياسة دولية

إذا فاز ترامب.. من هي أوشا التي قد تسكن قرب البيت الأبيض؟

اسمها الأصلي تشيلوكوري غير أنها عُرفت باسم أوشا فانس- جيتي
سلّط عدد من وسائل الإعلام، في الأيام القليلة الماضية، الضوء، على زوجة المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، جيمس ديفيد فانس، وهي أوشا تشيلوكوري.

ومباشرة بعد أن أعلن ترامب عن اختيار جيمس نائبا له، في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية، الاثنين، انصبّ الاهتمام الوافر على زوجته أوشا، باعتبارها داعما له طوال السنوات الماضية، وكذا بالقول إنها سوف تقطن قرب البيت الأبيض، في حالة فوز ترامب.



و"المرصد البحري"، هو المقر الرسمي لنائب رئيس الولايات المتحدة. ويقع على الأراضي الشمالية الشرقية للمرصد البحري الأمريكي في واشنطن العاصمة، وقد تم بناؤه في عام 1893 وفي عام 1974 قرر الكونغرس تحويله إلى مقر إقامة رسمي لنائب الرئيس الأمريكي، ويبعد قرابة 5 كيلومترات عن البيت الأبيض.


من هي؟ 
اسمها الأصلي تشيلوكوري، غير أنها عُرفت باسم أوشا فانس، ولدت في عام 1986، ونشأت في سان دييغو، في ولاية كاليفورنيا، في حي متنوع، من أبوين مهاجرين من الهند.

سبق لأوشا العمل موظفة قانونية لرئيس المحكمة العليا جون روبرتس، والقاضي بريت كافانو، والقاضي أمول ثابار؛ وذلك قبل التحاقها بكلية الحقوق، حيث حصلت على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة ييل ودرجة الماجستير في الفلسفة من جامعة كامبريدج.

وفي كلية ييل للقانون، التقت بزوجها الحالي، وهو نائب الرئيس الأمريكي ترامب في حالة فوزه؛ وعملت محامية في سان فرانسيسكو وواشنطن العاصمة. وذلك بحسب تقرير للصحيفة الأمريكية "نيويورك تايمز".



وتُركّز ممارسة أوشا المهنية الآن على الدعاوى المدنية والاستئنافات في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك التعليم العالي، والحكومة المحلية، والترفيه، والتكنولوجيا.

وعملت سابقا، على الدفاع عن جامعة كاليفورنيا ضد الادعاءات التي وجّهت لها، والتي تفيد بأنها قد انتهكت المادة التاسعة وشركة والت ديزني ضد ادعاءات انتهاك حقوق الطبع والنشر.

مُرشدته الرّوحية
تزوج جيمس ديفيد فانس، بأوشا تشيلوكوري. خلال عام 2014 في كنتاكي، مع إتمام المراسم بواسطة كاهن هندوسي؛ لديهما ثلاثة أطفال هم: إيوان، فيفيك، وميرابيل.



وفي حديث سابق لها، مع قناة "إن بي سي نيوز" قالت أوشا إنها وجيمس، كانا أصدقاء، مؤكدة: "أعجبني أنه كان مجتهدا جدا؛ كان يحضر في الساعة التاسعة صباحًا في المواعيد التي أحددها لنا لبدء العمل معا".

وفي المقابلة ذاتها، قال فانس عن زوجته "الشيء الذي أتذكره أكثر عن أوشا هو مدى تقدمها وراحتها مع نفسها"، مضيفا "كانت دفاعية جدًا بشأن الأشياء التي كانت تهتم بها حقًا".

عُرفت أوشا بكونها تتحفّظ عن الأضواء، غير أنها قد ظهرت في جُملة مناسبات سياسية بجانب زوجها. فيما يعترف فانس بدور أوشا الأساس في نجاحه المهني، إذ وصفها في كتابه "مرثية هيلبيلي"، أنها "مُرشدته الروحية في ييل".

كذلك، أشاد جيمس بتأثير زوجته عليه ودعمها له خلال مقابلة في عام 2020 مع برنامج ميغين كيلي.