حول العالم

قصر باكنغهام يسمح للجمهور بالدخول إلى غرفة الشرفة الشهيرة لأول مرة

قبل جولة القصر الجديدة لم يقترب أي فرد من عامة الناس من الشرفة منذ بنائها قبل 175 عاما- جيتي
منحت جولة جديدة في قصر باكنغهام الجمهور إمكانية أول نظرة على الإطلاق داخل الغرفة التي يتجمع فيها أفراد العائلة المالكة البريطانية قبل الدخول إلى الشرفة الملكية الشهيرة في القصر.

والشرفة هي المكان الذي يتجمع فيه أفراد العائلة المالكة بما في ذلك الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا والأمير ويليام والأميرة كيت للتلويح للجمهور في مناسبات مثل حفلات التتويج واليوبيل و"تروبينج ذا كولور".

ويُسمح فقط لأفراد العائلة المالكة بالوقوف على الشرفة، وقبل جولة القصر الجديدة التي بدأت فعليا الإثنين، لم يقترب أي فرد من عامة الناس من الشرفة منذ بنائها قبل 175 عاما.


وتأخذ الجولة الجديدة الجمهور داخل الجناح الشرقي للقصر، والذي يتضمن الغرفة التي تفتح على الشرفة، وهي الغرفة المركزية، بالإضافة إلى غرف أخرى، بما في ذلك غرفة الرسم الصفراء والممر الرئيسي، الذي يمتد بعرض كامل للقصر.


وخضع الجناح الشرقي حديثا لعملية تجديد مدتها خمس سنوات، مما أدى إلى إمكانية وصول الجمهور إليه، بالإضافة إلى رغبة تشارلز في فتح القصر للجمهور.

وقالت كارولين دي جيتو، مساح الأعمال الفنية للملك في منظمة "رويال كولكشن تراست": "إن الانتهاء من مشروع التجديد هذا يعني إعادة كل شيء، كل شيء يبدو رائعًا للغاية.. والملك حريص جدا على إتاحة وصول الجمهور إليه"، بحسب قناة "أي بي سي نيوز".

وتشمل جولة المعالم البارزة في الجناح الشرقي، مشاهدة اللوحات التي حصل عليها الملك جورج الرابع بالإضافة إلى الأثاث الإنجليزي والفرنسي العتيق والأعمال الفنية من اليابان والصين.

وأضافت دي جيتو أن "تاريخ هذا الجناح من القصر مثير للاهتمام للغاية لأنه كان الجناح الأخير الذي يضاف إلى القصر، والذي بنته الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت، مما أدى إلى إنشاء تلك الواجهة الشهيرة مع الشرفة، والتي كانت وسيلة لتواصل الملكة مع الناس وتظهر نفسها، وبالطبع استمر هذا التقليد على مر القرون وما زال يحدث حتى اليوم".


بالإضافة إلى فتح الجناح الشرقي للجمهور، افتتح الملك تشارلز مؤخرا غرفا جديدة في قلعة بالمورال للجمهور لأول مرة.

وكانت قلعة بالمورال محبوبة بشكل خاص من قبل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، التي أمضت الأشهر الأخيرة من حياتها هناك في عام 2022.

في الأول من تموز/ يوليو، بدأت الجولات المصحوبة بمرشدين داخل القلعة لأول مرة على الإطلاق.