سياسة دولية

دعوات لمقاطعة مطعم بريطاني منع سيدة من دخوله بسبب "علم فلسطين" (شاهد)

يذكر أن وزيرة الداخلية البريطانية السابقة سويلا برافرمان جرمت رفع الأعلام الفلسطينية - منصة إكس
منع مطعم في لندن امرأة بريطانية من دخوله لارتدائها شارة تحمل العلم الفلسطيني.

وانتشر على منصات التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة وهي تحاول الدخول إلى مطعم "ريد ليون" الشهير، الموجود وسط شارع البرلمان في ويستمنستر بالعاصمة لندن، لكن المطعم منعها من ذلك لارتدائها دبوسا عليه العلم الفلسطيني.


وحدث سجال بين المرأة وحارس المطعم الذي منعها من الدخول كباقي الزبائن.

واحتدت المرأة في النقاش مع أحد العاملين في المطعم، الذي كان يرتدي زيًا يحمل شعار المطعم، واتهمتهم بالتحيّز ضد ما يمثل فلسطين. 

وقالت المرأة باستنكار: "ماذا لو كانت تحمل علم أمريكا أو بريطانيا أو أوكرانيا أو حتى علم المثلية؟". استمر النقاش وارتفع إلى مستوى الصراخ. في النهاية، غادرت المرأة المطعم، داعية الآخرين إلى مقاطعته بسبب موقف الإدارة المتعصب.

واستجاب عدد من المدونين لدعوة المقاطعة وانتشرت مطالباتهم عبر المنصات، مشيرين إلى أن المطعم بهذا الموقف يدعم الاحتلال الإسرائيلي والإبادة الجماعية في غزة.

وكتب المدون جوني يونايتد: "يجب على الجميع مقاطعة مطعم ريد ليون الموجود في شارع البرلمان. أراهن أنه لو كانت هذه السيدة تحمل علم إسرائيل لما اعترض أحد! اللعنة على هؤلاء المهرجين واحترامًا لهذه السيدة".


كما علّقت مدونة قائلة: "طرد عمال ريد ليون في ويستمنستر امرأة لأنها رفضت خلع ملصق علم فلسطين. يا لها من وقاحة! يقول إنه سيطلب من شخص ما خلع علم أوكرانيا، لكنه لن يجرؤ. فحياة البيض وحياة البيض فقط تهم هؤلاء الحمقى".