سياسة عربية

جنود الاحتلال يتساقطون بكمين للقسام في تل الهوا.. ورصد لكافة التحركات (شاهد)

مقاتل من القسام لحظة تفجير إحدى العبوات بجنود الاحتلال- إعلام القسام
بثت كتائب القسام، مشاهد لكمين مركب، أعدته لجنود الاحتلال، في منطقة دوار الأمين محمد، في منطقة تل الهواء جنوب غرب مدينة غزة، أوقعت فيه قتلى وجرحى.

وتظهر اللقطات، إعداد مقاتلي القسام، مسرح الكمين، عبر نصب عبوتين ناسفتين في موقعين، تقدم بهما الاحتلال، بالقرب من مدرسة النحناح في المنطقة.

وأظهرت المشاهد رصد القسام بواسطة كاميرات المراقبة، كامل المنطقة، ورصدها تحركات الاحتلال، بشكل دقيق، منذ توغلهم وحتى وصولهم إلى موقع الكمين.

وبعد تقدم جنود الاحتلال، باتجاه أحد الشوارع المحيطة بالمدرسة، جرى تفجير عبوة تلفزيونية مضادة للأفراد أصابتهم بصورة مباشرة، وكان واضحا نقل القتلى والمصابين على الفور.

كما رصد مقاتلو القسام، جنود الاحتلال، في الموقع الآخر للكمين، وقاموا بتفجير عبوة أخرى بهم، ما أسفر عن مزيد من القتلى والمصابين.


وقصف المقاتلون محيط المنطقة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل، لإيقاع خسائر أكبر في صفوف الاحتلال، وإجبارهم على الانسحاب من المنطقة.

وفي سلسلة عمليات أخرى إبان توغل الاحتلال في المنطقة، قالت القسام، إنه بعد عودة المقاومين من خطوط القتال، أبلغوا عن تمكنهم من تفجير دبابتي ميركافاه 4، بصاروخ من مخلفات الاحتلال، وعبوة شواظ بالقرب من مسجد محمد الأمين في حل تل الهوا غرب مدينة غزة.

وأشارت القسام، إلى أن المقاتلين أكدوا تفجير جيبين عسكريين بعبوة أرضية، وقذيفة الياسين 105، قرب برج مكة ودوار الأمين محمد في حي تل الهوا.

كما أعلنت عن الاشتباك مع قوة راجلة للاحتلال، قوامها 8 جنود، من المسافة صفر، وتفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة النجدة وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل الهوا.