سياسة عربية

مغني الراب المصري "ويجز" يرفض الظهور بإعلان لـ"بيبسي" بسبب المقاطعة.. وردود

ويجز يحمل العلم الفلسطيني خلال حفل في كندا- إكس
قالت وسائل إعلام مصرية، إن مغني الراب ويجز، رفض الظهور في إعلان بيبسي الجديد 2024، والذي شارك فيه مغنون ومشاهير مصريون، بسبب تأييده المقاطعة وتنديدا للعدوان على قطاع غزة.

ولفتت إلى أن ويجز "يحترم حملات المقاطعة المنتشرة لمنتجات الشركة، تضامنا مع الفلسطينيين، الذين يتعرضون لأبشع جرائم الإبادة الجماعية من قبل الاحتلال".

وشارك في إعلان بيبسي الجديد، عمرو دياب، محمد صلاح، أحمد السقا، كريم محمود عبدالعزيز، نوال الزغبي، قصي، وروبرتو كارلوس، سامي الجابر، وهو ما تسبب في ردود فعل غاضبة منهم، ودعوات لمقاطعة حساباتهم وحظرها ردا على ما قاموا به.

وهاجم عدد كبير من رواد السوشيال ميديا شركة بيبسي بعد إعلانها الجديد، إذ وصف البعض أن الشركة تحاول استفزاز الجماهير من فترة أخرى، ردا على حملة المقاطعة التي انتشرت خلال الأشهر الماضية.


واستندت الجماهير للجملة الأخيرة في الإعلان خليك عطشان، مؤكدين أن ترديد هذه الجملة مجددا، هو رد على الجملة التي أطلقها عدد من رواد السوشيال ميديا لجملة خلينا مقاطعين.

وكان ويجز، أعلن في منشورات عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، عن مقاطعته لبعض المنصات، بسبب ما يتعرض له الفلسطينيون من إبادة جماعية في قطاع غزة على يد الاحتلال.

وخلال حفل له مؤخرا من مونتريال بكندا، وجه ويجز رسالة لجمهوره باللغة الإنجليزية، لشرح ما يجري في فلسطين، وكيف أن الإعلام في الغرب يزيف الحقائق للدفاع عن الاحتلال.

وعلق نشطاء على رفض ويجز الظهور في إعلان بيبسي بالقول: