سياسة عربية

اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة.. وإجراءات مشددة بمحيط نابلس

منع الاحتلال وفدا أجنبيا من الوصول إلى حوارة للتضامن معها - الأناضول
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، 8 فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، فيما شددت قوات الاحتلال الإجراءات العسكرية في محيط نابلس.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة سلواد شرقا، هم: يوسف حامد، وينال هيثم حامد، وحسن الناطور، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ومن محافظة القدس المحتلة، اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الشاب محمود أسعد الشوعاني من مخيم قلنديا شمالا، في أثناء وجوده في مكان عمله، ولاعب نادي جبل المكبر المتوّج بطلا لدوري المحترفين لكرة القدم، الشاب أحمد أبو خديجة.



ومن مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله عبد الرحمن حماد.

ومن محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين فائق أحمد بني عودة، وشاهين جلال بشارات من بلدة طمون جنوبا.

على جانب آخر، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس، وأغلقت حاجزي زعترة وحوارة العسكريين في وجه الفلسطينيين.

ومنعت قوات الاحتلال متضامنين أجانب من الدخول إلى بلدة حوارة، جنوب المدينة للتضامن مع أهلها.



ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس قوله؛ إن قوات الاحتلال أغلقت حاجز زعترة العسكري، ومنعت أي مركبة من الدخول باتجاه بلدة حوارة، كما منعت متضامنين أجانب بعضهم يهود، من دخول البلدة للتضامن مع أهلها.

في سياث متصل، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، مؤيد شعبان، لوكالة الأناضول  إن" الجيش الإسرائيلي استخدم العنف في قمع وتفريق وقفة سلمية منددة بجرائم المستوطنين، واستمرار إغلاق حوارة، بينما سمح الأحد بحرق حوارة من قبل المستوطنين".




والأحد الماضي، شهدت بلدة حوارة وعدد من القرى الفلسطينية في محيط مدينة نابلس، هجمات غير مسبوقة من قبل مستوطنين إسرائيليين بحماية قوات الاحتلال، أسفرت عن مقتل فلسطيني وإصابة العشرات وإحراق وتدمير عشرات المنازل والسيارات الفلسطينية.