رياضة دولية

الظاهرة رونالدو يبعث برسالة بعد انتهاء مونديال قطر.. "نسخة تاريخية"

امتدح رونالدو إدارة قطر للمونديال واستخدامها أحدث الوسائل التقنية لإنجاح كأس العالم الذي يقام لأول مرة على أرض عربية- جيتي
بعث الظاهرة البرازيلية رونالدو، هداف منتخب "السامبا" السابق، برسالة عبر صفحته على إنستغرام، عقب انتهاء مونديال كأس العالم في قطر 2022.

وقال رونالدو إن كأس العالم هو "أروع حدث على هذا الكوكب".

وأوضح أن "المونديال شيء أبعد من الترفيه، وكرة القدم أداة قوية للسلام"، وتعزز ثقافة اللقاء بين مختلف الأعراف من التلاحم والتعارف بين الشعوب.

وأضاف: "أعتقد حقًا أن العالمين يمكن أن يزرعوا بذور تحول كبير. أنا شخصياً هذا ما أشعر به".

وامتدح رونالدو إدارة قطر للمونديال، واستخدامها أحدث الوسائل التقنية لإنجاح كأس العالم، الذي يقام لأول مرة على أرض عربية.

وقال رونالدو في رسالته: "كانت التكنولوجيا هي ذروة كأس العالم في قطر. أعطتنا أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف كأس العالم درسًا حقيقيًا في التنقل الحضاري، من خلال نظام نقل مبتكر ومستدام ومجاني".

وأضاف: "بالحديث عن الاستدامة، درس آخر نأخذه إلى عالم الأعمال: ملعب 974 ، يتكون من 974 حاوية، والتي كانت مباراة فوز البرازيل على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف لهدف بالدور الـ16 من المونديال، هي آخر مباراة تقام على هذا الاستاد، قبل أن يتم تفكيكه والتبرع به إلى دول نامية.

وختم رونالدو الظاهرة رسالته بالقول: "أتمنى ألّا تغلق الأبواب التي فتحت لاستقبال البطولة (بأكثر من مليون سائح) الآن. أترك هنا شكري للمضيفين العرب على هذه النسخة التاريخية".

ويعد الظاهرة رونالدو ثاني الهدافين التاريخيين للمونديال بـ15 هدفا، وهو متوج باللقب الأغلى عالميا رفقة "السامبا" في 2002، كآخر لقب للمونديال أحرزته البرازيل.