سياسة عربية

رسالة من العاهل المغربي للملك سلمان.. والرباط تدعم الرياض

أعرب وزير خارجية المغرب عن دعم بلاده للسعودية خلال زيارته إلى الرياض - الأناضول

بعث العاهل المغربي محمد السادس، الاثنين، رسالة خطية إلى ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عبر وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الذي وصل صباح الاثنين إلى الرياض، في زيارة رسمية غير محددة المدة.


وقالت وزارة الخارجية المغربية، في بيان، إن "بوريطة سلم الرسالة الملكية خلال لقائه وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في الرياض".


ويندرج اللقاء، بحسب البيان،" في إطار التواصل المستمر بين قيادتي البلدين، وفي إطار العلاقات المتميزة التي تجمع المملكتين المغربية والسعودية، والعلاقة الأخوية التي تربط بين الملكين"، وفق البيان، دون ذكر تفاصيل عن مضمون الرسالة.


وأشار البيان إلى أن "اللقاء شكل مناسبة لاستعراض علاقات التعاون الوطيدة بين المملكتين على جميع الأصعدة، وسبل الارتقاء بها".


ولاحقا، شدد ناصر بوريطة على تضامن بلاده مع ما تتخذه السعودية من قرارات في سياستها الخارجية، مؤكدا أن الرياض تسير في "الطريق الصحيح"، في أعقاب قرار منظمة "أوبك+"، التي تضم الرياض، خفض إنتاج النفط.


وفي تصريحات  للتلفزيون السعودي عقب لقائه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، قال ناصر بوريطة إن "الرباط تقف بشكل تام مع المملكة السعودية في كل القرارات التي تتخذها، خاصة فيما يخص أمنها واستقرارها، وأمن واستقرار أسواق الطاقة".

 

اقرأ أيضا: الملك سلمان: نسعى لاستقرار أسواق النفط عبر "أوبك+"

وأكد بوريطة على أن "المملكة العربية السعودية تعد واحدة من أسس النظام العربي، وأن سياستها الخارجية تحظى بتقدير كبير من قبل المملكة المغربية؛ لما تتمتع به من مصداقية ورصانة تسعى دائما إلى الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة العربية".