صحافة دولية

فرقة كورية تلتقي بايدن حول "جرائم الكراهية ضد الآسيويين"

ذكرت "واشنطن بوست" أن أعضاء الفرقة التقوا بالرئيس الأمريكي جو بايدن - بي تي أس بتويتر

لتسليط الضوء جرائم الكراهية المعادية للآسيويين، استضاف البيت الأبيض الأميركي، الثلاثاء، أعضاء من مجموعة "BTS" الغنائية الكورية الجنوبية الشهيرة، بحسب ما ذكرته صحيفة واشنطن بوست.


وقال المغني كيم نام جون المعروف بـ "RM"، خلال تواجده في غرفة الإحاطات الإعلامية بالبيت الأبيض "إنه لشرف عظيم أن تتم دعوتي إلى البيت الأبيض اليوم لمناقشة القضايا المهمة المتعلقة بجرائم الكراهية المعادية لآسيا والشمول الآسيوي والتنوع".


من جانبها، أشارت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، إلى أنه "في حين أن الكثير يعرف "BTS" كمشاهير دوليين مرشحين لجائزة غرامي، إلا أنهم يلعبون أيضا دورا مهما كسفراء شباب، يروجون لرسالة الاحترام والإيجابية".


وحسب الصحيفة الأمريكية، قال أعضاء المجموعة الآخرون إن "المساواة تبدأ عندما ننفتح ونحتضن جميع اختلافاتنا ونأمل أن يكون اليوم خطوة واحدة إلى الأمام لاحترام وفهم كل واحد كشخص له قيمة".


وأضاف المغنون: "نشكر الرئيس بايدن والبيت الأبيض على إتاحة هذه الفرصة المهمة للتحدث عن القضايا المهمة وتذكير أنفسنا بما يمكننا القيام به كفنانين".

 

اقرأ أيضا:  إطلاق نار يخلف قتيلا و7 جرحى في مهرجان بأوكلاهوما الأمريكية

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن أعضاء الفرقة التقوا بالرئيس الأمريكي جو بايدن بعد الإحاطة.

 

 

 

واللقاء عقد في اليوم الأخير من شهر أيار/مايو، الذي يعتبر شهر تراث الأميركيين الآسيويين وسكان هاواي الأصليين وجزر المحيط الهادئ.


وقالت الصحيفة إن زيارة المجموعة كانت أحدث مثال على استفادة البيت الأبيض من قوة المشاهير لجذب الانتباه إلى الأولويات الرئيسية.


وفي تموز/يوليو الماضي، دعت الإدارة المغنية أوليفيا رودريغو للترويج للقاحات فيروس كورونا.


والأسبوع الماضي، أحضر البيت الأبيض الممثلة والمغنية سيلينا غوميز لتسليط الضوء على الصحة العقلية، حيث ظهرت غوميز في مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق مع بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن وفيفيك مورثي، وهو طبيب جراح، لمناقشة هذه القضية.


وخارج البيت الأبيض تجمع مئات المعجبين، معظمهم من الفتيات الصغيرات، على أمل إلقاء نظرة على فرقة البوب الكورية."