سياسة دولية

ميركل تلغي زيارتها للاحتلال الإسرائيلي.. لهذا السبب

أكد متحدث باسم الحكومة الألمانية أن ميركل ألغت زيارتها المرتقبة لإسرائيل- جيتي

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية الخميس، عن إلغاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيارتها المقررة نهاية الشهر الجاري إلى تل أبيب.


وقال موقع "i24" الإسرائيلي، إن "ميركل أبلغت رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت بإلغاء زيارتها إلى إسرائيل التي كانت مقررة بين 28 و30 آب/ أغسطس الجاري، بسبب الوضع المتوتر في أفغانستان".


وذكر ما يسمى بديوان رئيس وزراء الاحتلال بينت، في بيان، أن "ميركل أبلغت بينت عبر الهاتف أنها للأسف لن تتمكن من القيام بزيارتها المخططة إلى إسرائيل، والتي كان من المقرر القيام بها بداية الأسبوع القادم، ويرجع ذلك إلى حالة الطوارئ في أفغانستان، وضرورة استكمال إجلاء القوات العسكرية الألمانية من البلاد".

 

اقرأ أيضا: ماذا ستفعل ميركل بعد الاستقالة وكم يبلغ راتبها التقاعدي؟


وتابع البيان: "رئيس الوزراء أبلغ المستشارة الألمانية بتفهمه للوضع، وأعرب عن أمله في أن ينتهي الإخلاء بسلام ودون وقوع إصابات"، معربا عن سعادته باستضافة المستشارة الألمانية "في وقت لاحق".


بدوره، أكد متحدث باسم الحكومة الألمانية أن ميركل ألغت زيارتها المرتقبة لإسرائيل، منوها إلى أنه اتُفق بين برلين وتل أبيب على "إعادة ترتيب زيارة المستشارة في موعد لاحق".


ومن المقرر أن تترك ميركل وظيفتها بعد تشكيل حكومة جديدة إثر الانتخابات العامة المقررة في 26 أيلول/ سبتمبر 2021، كما سبق لها أن أعلنت استقالتها من رئاسة حزبها العام الماضي، وستعتزل السياسة نهائيا بعد نهاية الفترة التشريعية الحالية في 2021.