سياسة عربية

باسم يوسف يهاجم قناة "الشرق" بصورة مفبركة ويعتذر.. وردود

باسم يوسف واصل شتم القنوات المعارضة رغم اعترافه بنشر صورة مفبركة ضدهم- جيتي

شنّ الإعلامي المصري باسم يوسف، هجوما عنيفا على قناة "الشرق" المعارضة، ناشرا صورة مفبركة ضدّها.

 

وقال باسم يوسف إنه دخل إلى قناة الشرق، ووجدها تبث أغنية "تسلم الأيادي" الداعمة للجيش المصري، ناشرا صورة قال إنها تثبت ذلك.

 

ولاحقا، كشف الناشط الإعلامي عمرو الشريف أنه من فبرك الصورة وأرسلها إلى باسم يوسف لمعرفة الخطوة التي سيتخذها، مشيرا إلى أنه نجح في إسقاطه بالفخ.

 

باسم يوسف، بدوره اعتذر بعد نشر الصورة التي لا يوجد لها أي أساس من الصحة، قائلا: "أنا غلطت واكتشفت إني شفت فيديو غلط، وأخدت كابتشر ونشرته قبل ما أتأكد منه".

 

إلا أنه كرر هجومه وشتائمه للقنوات المعارضة، مضيفا أن "موضوع تسلم الأيادي على قناة الشرق مش مظبوط. وأنا عندي الشجاعة إني أقول إني غلطت عشان كده مسحت البوست. لكن أنا متمسك بكل كلمة قلتها في كل البوستات عن عرّة جماعات العالم، وأنجس خلق الله اللي مَش راضيين يعترفوا بغلطهم اللي أضر ناس كتير أكتر من بوست مش مظبوط".

 

وأضاف: "أنا مسحت البوست عشان أنا عارف إنهم حيمسكوا في موضوع الفيديو ويتجاهلوا كل حاجة تانية. لكن لو نسيتم حنفكركم بوساخة جماعتكم الربانية يا بتوع أستاذية العالم وأحلام الخلافة..".

 

وكان باسم يوسف سخر من توجه القنوات المصرية التي تبث من إسطنبول إلى تغيير سياستها تزامنا مع التقارب التركي المصري الرسمي.

 

ولاقت فبركة باسم يوسف جدلا واسعا، إذ انهالت التعليقات الساخطة ضده، وقال ناشطون إن الإعلامي المقيم في الولايات المتحدة لا يترك فرصة للهجوم على الإخوان والمعارضة، ويحاول مساواتهم مع الانقلاب الذي قام به عبد الفتاح السيسي.

 

اقرأ أيضا: زوبع ينفي مزاعم قناة "العربية" حول قنوات مصرية معارضة بتركيا