سياسة دولية

مقتل مدني وإصابة 9 بقصف "الوحدات الكردية" جنوبي تركيا

القصف طال أحياء سكنية وسوقا شعبية في منطقة "ريحانلي" بولاية هاتاي- الأناضول

قالت مصادر طبية تركية الجمعة إن مدنيا تركيا قتل وأصيب تسعة آخرون بجراح جراء قصف نفذته وحدات حماية الشعب الكردية بالصواريخ على حي سكني بمركز ولاية كليس، ومنطقة "ريحانلي" بولاية هاتاي جنوب البلاد

ونقلت وكالة الأناضول عن مراسلها قوله إن ستة أشخاص أصيبوا بجراح في قصف بثلاث قذائف استهدفت حيا وسوقا شعبية، وأطلقت من منطقة عفرين السورية،قبل أن تعلن المصادر الطبية عن مقتل أحد المصابين متأثرا بجراحه.

 

وأفاد والي كليس التركية محمد تكين أرسلان" بإصابة ثلاثة أشخاص أحدهم إصابته خطيرة، جراء سقوط  قذائف صاروخية على الولاية أطلقتها مسلحو وحدات حماية الشعب الكردية من منطقة عفرين.

 

بدوره، قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إنّ "القذائف الصاروخية التي أطلقها إرهابيو ب ي د/بي كا كا (حزب الاتحاد الديموقراطي) من منطقة عفرين تسببت بمقتل 5 مدنيين وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح خلال 12 يوما".

 

اقرأ أيضا: بعد الرد التركي.. ماكرون: أنا الآن مطمئن لعملية عفرين

وفي كلمة له خلال افتتاح أحد المشاريع في أنقرة بولاية نيغدا وسط البلاد، قال يلدريم إن "السفلة الإرهابيين في عفرين أطلقوا 82 قذيفة صاروخية على ولايتي هاتاي وكليس في 12 يوما"، مضيفا: "هدمنا مواقعهم على رؤوسهم (المسلحين الأكراد)، وسنقوم بتطهير المنطقة منهم تماما".

 

ويواصل الجيش التركي منذ نحو أسبوعين عملية عسكرية بالتعاون مع الجيش السوري الحرب أطلق عليها اسم "غصن الزيتون"، ويقول إنها "تستهدف المواقع العسكرية للتنظيمات الإرهابية في شمال سوريا".