اقتصاد عربي

مشاريع بـ1.4 مليار ريال أمام الشركات القطرية قبل كأس العالم

وصلت المواقع الثمانية المقرر أن تستضيف البطولة إلى مراحل مختلفة من الإنشاءات- أ ف ب
وصلت المواقع الثمانية المقرر أن تستضيف البطولة إلى مراحل مختلفة من الإنشاءات- أ ف ب
أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن مشاركة المقاولين الرئيسيين للاستادات الخمسة المقرر أن تستضيف مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، في مؤتمر مشتريات 2017، الذي ينظمه اليوم بنك قطر للتنمية.

ووفقا لبيان أصدرته اللجنة، فمن المقرر أن يقوم المقاولون بعرض فرص للشركات المحلية تقدر بـ1.4 مليار ريال في المشاريع المتعلقة بتطوير منشآت كأس العالم الذي ينظم للمرة الأولى بالشرق الأوسط.

وتشارك اللجنة العليا بجناح لها في المؤتمر لتعريف المقاولين المحليين بمعايير الاعتماد المختلفة لمشاريع كأس العالم. ويشارك المقاولون الرئيسيون لكل من استاد الوكرة، واستاد البيت بمدينة الخور، واستاد مؤسسة قطر، واستاد الريان، واستاد الوسيل، للبحث عن شركاء محليين للمساهمة في المسيرة الناجحة لتسليم البنية التحتية للبطولة.

وأوضح المدير التنفيذي للمنشآت الرياضية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، غانم علي الكواري، أن المشاركة في "مشتريات" تأتي لإتاحة الفرصة للشركات المحلية بأن تكون جزءا من البناء والتقدم المستمر في كافة أنحاء قطر لتوفير البنية التحتية لكأس العالم 2022، الأمر الذي سيترك إرثا دائما للمجتمعات المحيطة.

وأكد سعي اللجنة العليا لدعم التنمية الاقتصادية في دولة قطر من خلال تقديم فرص حقيقية للشركات المحلية عن طريق المقاولين الرئيسيين للاستادات الخمسة، حيث تقدر القيمة الإجمالية لتلك الفرص بـ 1.4 مليار ريال، ما يسهم في دعم مسيرة البناء في الدولة على مدى السنوات المقبلة.

يشار إلى أن المواقع الثمانية المقرر أن تستضيف فعاليات البطولة قد وصلت إلى مراحل مختلفة من الإنشاءات، حيث تتقدم الأعمال بسرعة في المواقع المختلفة على أن يكون استاد خليفة الدولي أول الاستادات التي يتم الانتهاء منها خلال العام الجاري 2017.

وتقدم الاستادات، التي صممها نخبة من المعماريين العالميين إلى جانب مجموعة مختارة من المعماريين القطريين من المكتب العربي للشؤون الهندسية، فرصا للشركات المحلية والإقليمية والعالمية.

وتشمل قائمة الشركات العاملة في مشاريع كأس العالم 2022 والمشاركة في مؤتمر مشتريات، كلا من التحالف الذي يضم شركتي مدماك و"بور" قطر والمسؤول عن بناء وتطوير استاد الوكرة الذي يتسع لـ40 ألف متفرج، والمقرر له أن يستضيف مباريات البطولة وصولا للدور ربع النهائي، وتحالفا يضمّ شركة حمد بن خالد للمقاولات وشركة السكك الحديدية الصينية المحدودة والمسؤول عن بناء استاد الوسيل والذي سيستضيف المباراة الافتتاحية والنهائية للبطولة.
التعليقات (0)