رياضة دولية

عمالقة الدوري الممتاز تركض خلف نيمار وخاميس رودريغيز

عملاقا الدوري الممتاز على استعداد لمنح اللاعب نيمار عرضا سخيا بقيمة 170 مليون جنيه إسترليني- جيتي
عملاقا الدوري الممتاز على استعداد لمنح اللاعب نيمار عرضا سخيا بقيمة 170 مليون جنيه إسترليني- جيتي
نشر موقع "إي إس بي أن" الإنجليزي تقريرا، تحدث فيه عن تنافس كل من تشيلسي ومانشستر يونايتد انتداب اللاعب البرازيلي نيمار في الانتقالات الصيفية المقبلة. وقد ازدادت آمال هذه النوادي، خاصة بعد إعراب اللاعب في العديد من المناسبات عن استعداده لمغادرة الفريق الكتالوني.
 
وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن عملاقي الدوري الممتاز على استعداد لمنح اللاعب نيمار عرضا سخيا بقيمة 170 مليون جنيه إسترليني. كما أنهما من المرجح أن يقبلا بالراتب الذي طلبه اللاعب، المقدر بنحو 21.2 مليون جنيه إسترليني، أي 408 آلاف جنيه في الأسبوع، مقابل مغادرته للدوري الإسباني وفريق برشلونة.
 
وأشار الموقع إلى تواتر التقارير التي تفيد بأن نيمار يرى مستقبله في فريق الشياطين الحمر أو البلوز؛ نظرا لأن كلا الفريقين سيجعل منه رأس حربة في هجومهما. ولعل هذا يعد في حد ذاته عرضا مغريا، حيث يبدو هذا الموقع بعيد المنال مع برشلونة، لما يقدمه ميسي وسواريز من أداء رائع في الفريق.
 
وعلى الرغم من أن اللاعب البرازيلي مدد عقده في تشرين الأول/ أكتوبر 2016، إلا أن هذا لا يعني أنه سيمكث طويلا في الكامب نو، وفق بعض التقارير. ومن المحتمل أن يكون خبر انتقاله مجرد محاولة لتجاوز التوترات مع إدارة الفريق.
 
وذكر الموقع أن خاميس رودريغيز قد يخضع الصيف القادم إلى أحد أكبر الانتقالات؛ إذ قدمت له أربعة فرق في الدوري الممتاز عروضا تستحق التفكير. ووفقا للتقارير الصادرة عن تقارير صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن هذه الفرق مستعدة لدفع 50 مليون جنيه إسترليني للاعب الكولومبي.
 
وأفاد الموقع بأن الفرق الأربعة التي تسعى للظفر بخدمات المهاجم خاميس رودريغيز هي تشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وليفربول. وتجدر الإشارة إلى أن السبب الكامن وراء مغادرة اللاعب الكولومبي ريال مدريد هو فشله في إقناع زين الدين زيدان بمنحه دورا أساسيا في تشكيلة الفريق.
 
ونقل الموقع أن لوس بلانكوس على استعداد للتضحية باللاعب خاميس، الذي سطع نجمه في كأس العالم في البرازيل، في سبيل استعادة المبلغ، البالغ نحو 63 مليون جنيه إسترليني، الذي دفعه الفريق لموناكو مقابل التعاقد مع خاميس سنة 2014. فضلا عن ذلك، يحتاج اللاعب إلى فريق يوفر له ظروفا مناسبة ليبرز مهاراته.
 
أما أرسنال، فقد وجه أنظاره نحو اللاعب إدريسا غاي، المكلف بمهمة الدفاع وسط الميدان في فريق إيفرتون، واللاعب السنغالي الدولي، نغولو كانتيه، وفق صحيفة "ميرور" البريطانية. وخلال هذه الفترة، سطع نجم غاي مع إيفرتون بعد مغادرته أستون فيلا الصيف الماضي، ليثبت بذلك أنه أحد أفضل لاعبي وسط الميدان في الدوري الممتاز.
 
وذكر الموقع أن المدفعجية ليسوا الوحيدين الذين يتربصون باللاعب السنغالي إدريسا؛ إذ إن هناك قائمة من المتربصين تضم مانشستر يونايتد وإشبيلية وفالنسيا ونادي لايبتسيغ وباير ليفركوزن؛ لذا قد يطلب إيفرتون مبلغا كبيرا يفوق تسعة ملايين جنيه إسترليني، التي دفعها الصيف الماضي للظفر بخدمات إدريسا. لكن هذه الخطوة ما زالت قيد الدراسة؛ لأن إيفرتون لديه طموح بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا القادم.
 
ونقل الموقع عن صحيفة ديلي ستار البريطانية قولها إن مانشستر سيتي على مقربة من التعاقد مع اللاعب وليام كارفاليو، وسط ميدان سبورتينغ برتغال، بمبلغ قيمته 25 مليون جنيه إسترليني. وذكر الموقع أن بيب غوارديولا من أشد المعجبين بحامل لقب كأس أوروبا 2016، ويستعد بهذه الخطوة للتغلب على غريمه أرسنال.
 
وإثر الإصابة التي تعرض لها إيلكاي غوندوغان في نهاية الموسم الحالي، أصبح غواريولا عاجزا عن إحداث التغييرات التي يرغب بها؛ لذا أصبح تعزيز وسط الملعب من أبرز أولوياته. وهذا هو الهدف من انتداب اللاعب كارفاليو.
 
وفي الختام، ذكر الموقع الانتدابات الجديدة المحتملة في فريق وست هام، الذي يسعى للظفر بخدمات اللاعب جاك ويلشر بعقد قد تصل قيمته إلى 30 مليون جنيه إسترليني؛ من أجل إغراء اللاعب بمغادرة ملعب الإمارات. كما أن وست هام يسعى أيضا لانتداب اللاعب كالوم تشامبيرس بعقد قد تصل قيمته إلى 10 مليون جنيه إسترليني.
التعليقات (0)