صحافة إسرائيلية

زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة على وشك الانهيار

تتصاعد الأزمة بين نتنياهو ووزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون- أرشيفية
تتصاعد الأزمة بين نتنياهو ووزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون- أرشيفية
قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، إن الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو؛ يعاني تصدعات خطيرة جعلته على وشك الانهيار.

وأوضح رئيس حزب المعسكر الصهيوني المعارض يتسحاق هرتسوغ؛ أن الائتلاف الحكومي "يعاني تصدعات خطيرة"، مشيرا خلال ندوة ثقافية في مدينة بئر السبع إلى "بلورة ائتلاف بديل يكون أساسه حزب المعسكر الصهيوني وحزب جميعنا (كلنا) مع نوابهما الأربعة والثلاثين"، وفق ما نقلته إذاعة "صوت إسرائيل".

وأعرب هرتسوغ؛ عن استعداده لتقديم "تنازلات كثيرة تضمن تنحي بنيامين نتنياهو عن رئاسة الحكومة"، واصفا تعامل رئيس الوزراء نتنياهو مع هيئة البث الجديدة بأنه "مجرد هوس".

ونبه إلى أنه قام بإرسال "إخطارات إلى المستشار القضائي للحكومة ومراقب الدولة؛ حول توجهه إلى محكمة العدل العليا إن لم يتلق التوضيحات حول تعامل رئيس الوزراء مع قضية هيئة البث الجديدة"، حيث تشهد "إسرائيل" أزمة حول تلك الهيئة.

وتتصاعد الأزمة بين نتنياهو ووزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون؛ بشأن هيئة البث الجديدة، التي تهدد بإسقاط الحكومة ودفع الاحتلال الإسرائيلي نحو إجراء انتخابات مبكرة.

وتصاعدت حدة الأزمة المستمرة منذ مدة طويلة الأسبوع الماضي بعد أن تراجع نتنياهو عن اتفاق مع كحلون لإطلاق هيئة البث العام الجديدة، التي تم تأسيسها من خلال قانون تم تمريره من قبل حكومته السابقة في عام 2014 ومن المقرر أن تحل محل سلطة البث الإسرائيلية الحالية؛ فق ما أورده موقع "تايمز أوف إسرائيل".
التعليقات (0)