سياسة عربية

رائد صلاح: لا مساومة وسنبقى هنا حتى نلقى الله

يحيي الفلسطينيون في 30 آذار/ مارس من كل عام ذكرى "يوم الأرض" - أرشيفية
يحيي الفلسطينيون في 30 آذار/ مارس من كل عام ذكرى "يوم الأرض" - أرشيفية
شدد رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح، على أنه "لا تفريط ولا مساومة ولا بديل عن الأرض الفلسطينية". 

وقال صلاح في خطبة الجمعة في بلدة أم الحيران في النقب (جنوب): "أم الحيران لنا أرض، لنا وطن، لنا جذور ولنا وجود ولنا تراب ولنا تاريخ ولنا مسيرة ولنا بيت، هنا سار أجدادنا وهنا سار آباؤنا وهنا سرنا ومن خلفنا الأولاد والأحفاد وأحفاد الأحفاد وسنبقى هنا حتى نلقى الله تعالى". 

اقرأ أيضا: رائد صلاح للملوك والزعماء : ماذا بعد البيانات النارية؟

وكان المئات من الفلسطينيين شاركوا في صلاة الجمعة في أم الحيران في إطار إحياء فعاليات الذكرى السنوية الـ41 ليوم الأرض، وقد تم بث الصلاة على بعض المواقع المحلية. 

وقال الشيخ صلاح: "لا تفريط في أرضنا المقدسة ولا بديل عنها ولا مساومة عليها حتى نلقى الله سبحانه وتعالى، لذلك نحب أرضنا، ونحبها لأننا مطالبون بالإضافة إلى حبها أن نرابط فيها والمطلوب منا رجالا ونساء وشبابا وأطفالا أن نحب أرضنا وأن نرابط في أرضنا". 

ويحيي الفلسطينيون في 30 آذار/ مارس من كل عام، ذكرى "يوم الأرض"، الذي تعود أحداثه لعام 1976 حيث صادرت إسرائيل مساحات شاسعة من أراضي الفلسطينيين داخل إسرائيل، وهو ما تسبب بمظاهرات أدت لوقوع قتلى وجرحى. 

وبدأ المواطنون العرب في إسرائيل، منذ صباح أمس، بفعاليات إحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض. 

وزارت قيادات عربية، بينهم أعضاء في الكنيست، منازل مواطنين قُتلوا في الأحداث التي فجّرت يوم الأرض في مدينة سخنين (شمال) ووضعوا أكاليل من الزهور على قبورهم. 

وشارك آلاف العرب في إسرائيل في مسيرة كبرى نظمت مساء أمس في دير حنا(شمال). 

وتشير معطيات مكتب الإحصاء الإسرائيلي إلى أن مليونا و400 ألف عربي يعيشون في إسرائيل ويشكلون 20% من عدد السكان البالغ نحو 8 ملايين ونصف المليون نسمة.
التعليقات (0)