سياسة دولية

لافروف يصوّب سهامه نحو "النصرة" ويتهم جهات باستخدامها

سيرغي لافروف- أ ف ب
سيرغي لافروف- أ ف ب
شن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، هجوما على هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا)، معتبرا أنه يتم استخدامها بهدف إسقاط رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال لافروف، الذي لم يذكر اسم التنظيم الجديد، إن "هناك شبهات بأن تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي ما زال يُستخدم بغرض إسقاط الرئيس السوري، بشار الأسد".

وأوضح لافروف، في مقابلة مع صحيفة "National Interest" الأمريكية، أن قوات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، قبل وصول قواتنا الجوية الفضائية إلى سوريا، قامت بتوجيه ضربات على مواقع "تنظيم الدولة" بصورة نادرة جدا، فيما لم تنفذ أبدا غارات على أهداف جبهة النصرة، التي، حسب رأي الكثيرين، جرى الاحتفاظ بها لاستخدامها إذا لزم الأمر في مرحلة ما من أجل الإطاحة بالنظام".

كما تحدث لافروف عن تغيير اسم جبهة النصرة مرتين، وقال إن "هذا الانطباع، بل الشبهات، لا تزال ماثلة حتى الآن؛ لأن تنظيم جبهة النصرة، الذي غير اسمه مرتين، يحظى بدعم الممولين ذاتهم، الذين يواصلون تزويد هذا الهيكل بالأموال وجميع الموارد الضرورية لخوض الأعمال القتالية".

التعليقات (2)
hamasa
السبت، 15-04-2017 03:16 م
ولا عزاء للعرب والمسلمين فى بقاع الأرض أن من يسير حياتهم ويحل مشاكلهم هو عدوهم ومن ثم فلن تحل لهم مشكلة ولن ترفع لهم راية ان انتظروا الحل من عدوهم . فلينظر المبصرون عرض الابتسامة على وجهىى لافروف وتيلرسون بأن ما يخططون له يسير وفق ما يريدون والعرب والمسلمين فى سبات عقيم . حيث أنهم متأكدون أننا أمة نائمة وما أشبه الليلة بالبارحة عندما قسم سايكوس وبيكو الوطن العربى إلى دويلات والآن سيقسم المقسم لافروف وتيلرسون لتنفيذ المخطط الصهيونى بالتوسع من النيل للفرات . ولا عزاء للأمة النائمة
سوري
الخميس، 30-03-2017 12:15 م
انت وزير خارجية المجرم بشار الحمار