سياسة دولية

ميركل اطلعت على مجلة إباحية قبل لقاء ترامب.. ما هي ولماذا؟

ترامب ميركل - أ ف ب
ترامب ميركل - أ ف ب
أفادت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية بأن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اطلعت قبل لقائها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مجلة إباحية.

وكشفت الصحيفة أن ميركل اطلعت على مجلة "بلاي بوي (Playboy) الأمريكية الشهيرة، وتحديدا على لقاء لها مع ترامب.


وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب أدلى بحديث لمجلة "بلاي بوي" الإباحية عام 1990، وطرح فيه نقاطا أساسية لاتباعها في السياسة، التي يحاول -حسب الصحيفة- تحقيقها حاليا بعد توليه الرئاسة.

وقالت الصحيفة في تقريرها، الذي اطلعت عليه "عربي21"، إن اللقاء الأول بين الزعيمين قبل أيام في البيت الأبيض كان يهدف إلى تحديد شكل التحالف بين البلدين، على الرغم من انتهاء اللقاء الأخير بينهما بشكل غريب، عندما رفض ترامب طلب ميركل مصافحتها أمام الصحفيين.

وقال حينها المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إن ترامب لم يسمع حديث ميركل له.

وقال مسؤولون ألمان لوكالة رويترز إن ميركل (62 عاما)، التي تميل للتدقيق في التفاصيل، ثابرت على الإعداد بكل اجتهاد لرحلتها إلى واشنطن.

ويضيفون أنها شاهدت خطب ترامب، ودققت في مقابلاته الإعلامية، بما في ذلك حديث مطول مع مجلة بلاي بوي عام 1990، يطرح فيه الكثير من الآراء الجدلية التي يحاول الآن وهو رئيس وضعها موضع التنفيذ.

وقال المسؤولون إن بعض المقربين منها عكفوا على تحليل لقاءات ترامب مع قادة آخرين، بمن فيهم تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا، وشينزو آبي رئيس وزراء اليابان، وجاستين ترودو رئيس وزراء كندا، وتبادلوا الرسائل مع بعض نظرائهم حول كيفية التعامل مع ترامب، نجم تلفزيون الواقع السابق، الذي لا يمكن التنبؤ بتصرفاته.

وقال مسؤول ألماني كبير: "علينا أن نكون مستعدين؛ لعدم ميله للإنصات لفترة طويلة، وأنه يفضل المواقف الواضحة، ولا يريد الخوض في التفاصيل".
التعليقات (6)
Ali Adroob
الأربعاء، 22-03-2017 01:00 ص
تراامب نهايه امريكا
adel smati
الثلاثاء، 21-03-2017 07:40 م
كانت تسخن في روحا حبة تبات معاه
محمد
الثلاثاء، 21-03-2017 02:25 م
واضح انه احمق ولايفهم بالسياسة وهذا مايفسر مؤتمراته الصحفية التي يتجنب فيها الاسهاب بالكلام لانه لايفهم وليس لديه نظرة اواستراتيجية ! هو فعلا في المكان الخطأ ولعله يقلب اعلاها على اسفلها ويخلص العالم من اكبر ظالم في القرن العشرين
محمد سيد محمد أحمد
الثلاثاء، 21-03-2017 01:21 م
شكرا
ابن الجبل
الثلاثاء، 21-03-2017 11:06 ص
مسؤول ألماني كبير يذكر مرةً أخرى صفة من صفات الرئيس ترامب بقوله: "علينا أن نكون مستعدين؛ لعدم ميل ترامب للإنصات لفترة طويلة .بالاضافة لما كتب عنه سابقاً الرئيس بأنه ليس لديه قدرة ان يستمع لكل الحديث بل بعضه فقط،وهذا البعض قد لا يفهمه كله،كما وانه ليس لديه جَلَدْ على القراءة،ولا يفهم ولا يدرك كل ما يقرأ . وينطق بالهراء والكذب.ويتبع في قراراته السياسية المبدأ التجاري النفعي والانتهازي"مبدأ الربح والخسارة" ،وهو لا يلتزم بأي مبدأ حضاري وانساني ولا يحترم اعتقادات الاخرين.وفي النهاية أشفق على العالم وعلى نفسي من نتائج تحكم مثل هذا الشخص في مصير أقوى دولة في العالم.