سياسة عربية

هل شرع المغرب في تسليم مقرب من حزب الله إلى أمريكا؟

لم يصدر عن السلطات المغربية حتى اللحظة موقف رسمي في الموضوع - أرشيفية
لم يصدر عن السلطات المغربية حتى اللحظة موقف رسمي في الموضوع - أرشيفية
كشفت مصادر إعلامية أن قاسم تاج الدين رجل الأعمال اللبناني المقرب من حزب الله، ستتم إحالته إلى المحكمة المختصة من أجل النظر في إجراءات تسليمه بناء على طلب أمريكي.

وقال موقع "كشك" (أنشأه رئيس حزب الأصالة والمعاصرة النافذ): "لقد تمت إحالة الشخص الموقوف على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك في انتظار عرضه على المحكمة المختصة للبت في مسطرة تسليمه".

اقرأ أيضا: المغرب يوقف مقربا من حزب الله مدرجا بقوائم الإرهاب الأمريكية

وتابع الموقع، نقلا عن مصادره، أن "عناصر شرطة الحدود بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، أوقفت مساء يوم الأحد المنصرم، مسافرا أجنبيا يدعى قاسم تاج الدين والمعروف بقربه من حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني".

وتابع أن تاج الدين "كان على متن الرحلة الجوية القادمة من مطار كوناكري في انتظار المغادرة، مساء نفس اليوم، في اتجاه العاصمة اللبنانية بيروت".

وسجل أن "المسافر المذكور، البالغ من العمر 62 سنة، ويح
مل جنسيات ثلاث دول، وهي لبنان وسيراليون وبلجيكا، تبين أنه موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الأمريكية".

ورغم الضجة الكبيرة الإعلامية التي أحدثها اعتقال قاسم تاج الدين، إلا أنه لم يصدر حتى اللحظة عن السلطات المغربية موقف رسمي في الموضوع، وكذلك الشأن بالنسبة لنظيرتها اللبنانية وكذا حزب الله.

 من جهتها أكدت عائلة قاسم تاج الدين وجوده لدى السلطات المغربية، وفي صحة جيدة ونفت ما رددته الصحافة اللبنانية عن حالة ابنهم في المغرب. 

وقالت عائلة "آل تاج الدين" في بيان نشرته "النهار"، إن "الأخير موجود في الدار البيضاء ولدى السلطات المغربية وهو بحالة صحية جيدة ولا صحة لما يشاع من أخبار تتعلق به إذ هي عارية عن الصحة تماما".

ودعت العائلة في بيانها "كافة الأصدقاء والمحبين والمهتمين مراجعتها دون غيرها بكل ما يخص السيد قاسم تاج الدين".

ويعد تاج الدين، أحد ثلاثة إخوة، يملكون شركات في أفريقيا، اتهمته أمريكا فِي 2003 بتبييض الأموال لحساب حزب الله، حيث قامت السلطات البلجيكية بتوقيف تاج الدين في 2003.
التعليقات (0)