سياسة عربية

قتيل باشتباك بين مسلحين في "الضاحية" وبرج البراجنة (صور)

أضرار كبيرة خلفتها الاشتباكات في المخيم- أرشيفية
أضرار كبيرة خلفتها الاشتباكات في المخيم- أرشيفية
قتل مسن فلسطيني وأصيب خمسة آخرون بينهم عنصر من الجيش اللبناني في اشتباكات مسلحة وقعت بين عشيرة آل جعفر بالضاحية الجنوبية معقل حزب الله ببيروت وفلسطينيين داخل مخيم برج البراجنة.

وقالت مواقع لبنانية إن فتيل الخلاف بدأ بعد مشاجرة قبل نحو أسبوعين بين أفراد من آل جعفر وفلسطينيين بمقهى في المنطقة على خلفية شخصية تطور اليوم إلى صدام مسلح باستخدام الرشاشات والقنابل وقذائف الـ"آر بي جي".

ولفتت إلى أن القناصة انتشروا بين منطقتي الاشتباك في الضاحية وبرج البراجنة ليذهب ضحيتها مسن فلسطيني يبلغ من العمر 70 عاما قتل برصاص قناص بالإضافة إلى إصابة مسؤول حركة حماس في المخيم أبو خليل قاسم إصابة بليغة بعد اختراق إحدى الرصاصات ظهره خلال محاولته التدخل لفض الاشتباكات.

وأشارت صفحات لبنانية على الـ"فيسبوك" إلى أن قذيفة "آر بي جي" أطلقت على حاجز للجيش اللبناني في المنطقة لكن لم يعرف مصدر إطلاقها.

ولفتت إلى أن القناصة الذين شاركوا في الاشتباك قاموا باستهداف كل شخص يتحرك لكن أغلب الإصابات برصاصة القناصة كانت في أزقة المخيم.

بدوره قال موقع جنوبية اللبناني إن حزب الله تواصل مع قيادة الفصائل الفلسطينية في المخيم لتطويق الاشتباكات وسحب المسلحين وبالمقابل حظرت الفصائل خروج أي فلسطيني للمناطق المتاخمة للمخيم ومناطق انتشار الجيش اللبناني.


كز
التعليقات (0)

خبر عاجل