سياسة عربية

بيان مثير لـ"حميميم" حول طيران إسرائيل بسوريا.. حُذف لاحقا

تتزامن هذه التصريحات مع بدء نتنياهو زيارة لموسكو، وصفها بأن ذات أهمية كبرى للأمن الإسرائيلي- أرشيفية
تتزامن هذه التصريحات مع بدء نتنياهو زيارة لموسكو، وصفها بأن ذات أهمية كبرى للأمن الإسرائيلي- أرشيفية
فاجأت قاعدة "حميميم" العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، الأوساط السياسية ببيان حول الموقف من نشاط الطيران الإسرائيلي فوق سوريا.

وأوضحت القاعدة في بيان نشر عبر حسابها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "جميع الطائرات الإسرائيلية التي تدخل الأجواء السورية تملك رموز المرور التي تتم الموافقة عليها مسبقا لدى منظومة الدفاع الجوي الروسي".

وأكدت القاعدة أن روسيا لا تعتبر الطائرات الإسرائيلية "معادية".

وذكرت القاعدة أنها لا تملك صلاحية الإفصاح عن معلومات رسمية حول وجود اتفاق روسي إسرائيلي بالسماح للطائرات الإسرائيلية بقصف مواقع عسكرية تابعة لحزب الله وللقوى العاملة لصالح إيران في سوريا.

وكانت المفاجأة اللاحقة هي حذف الخبر من الصفحة، مع صدور تصريحات من الكرملين تنفي مضمونها. حيث قال موقع "روسيا اليوم": "نفى الكرملين تقارير إعلامية تحدثت عن موافقة موسكو على عمليات إسرائيلية ضد حزب الله من الأجواء السورية". ونقل عن دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي قوله: "لا مكان لهذه المزاعم في الواقع على الإطلاق"، مضيفا أن هذا الموضوع لم يطرح في سياق الاتصالات الروسية الإسرائيلية وغير وارد بتاتا.

وتتزامن هذه التصريحات مع بدء رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو زيارة لموسكو، وصفها بأن ذات أهمية كبرى للأمن الإسرائيلي.

يشار إلى أن الطيران الإسرائيلي دأب على شن غارات في الأراضي السوري خلال السنوات الأخيرة، وهو ما اعترفت به تل أبيب ضمنا، وعادة ما تكون أهدافه قوافل سلاح متوجهة إلى حزب الله.
التعليقات (1)
عبده المهاجر
الخميس، 09-03-2017 09:40 م
وهل في ذلك من شك وما جاءت روسيا الصليبية الى سورية الا من اجل الدفاع عن النظام الصهيوني