سياسة عربية

مقتل مجند وإصابة 7 بينهم ضابط في 3 هجمات بسيناء المصرية‎

أرشيفية
أرشيفية
قتل مجند مصري، وأصيب 7 آخرون، بينهم ضابط، الثلاثاء، في ثلاث هجمات منفصلة في شبه جزيرة سيناء شمال شرقي مصر، وفق مصدر أمني. 

وقال المصدر، للأناضول، إن "المجند محمود أحمد إبراهيم (22 عاما) قُتل إثر تفجير عبوة ناسفة زرعها مجهولون بقوة مترجلة خلال سيرها في قرية المهدية، جنوب مدينة رفح". 

وأضاف أن "المجند محمد محمود عبد الله (21 عاما) أصيب بطلق ناري في الساق اليسرى، خلال صد قوات الجيش هجوما مسلحا استهدف حاجزا عسكريا في رفح". 

وفي هجوم ثالث، وفق المصدر الأمني، "أصيب ضابط و5 مجندين بجراح متوسطة؛ إثر تفجير عبوة ناسفة زرعها مجهولون بمدرعة للجيش خلال سيرها على إحدى الطرق جنوب مدينة العريش.. وجرى نقل القتيل والجرحى إلى مستشفى العريش العسكري". 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك الهجمات، كما لم يصدر بيان عن الجيش المصري حتى الساعة 21:06 "ت.غ". 

وتنشط في سيناء تنظيمات عدة، منها تنظيم "أجناد مصر"، و"أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن، في تشرين ثان/ نوفمبر 2014، مبايعته لأمير تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، وغيّر اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء". 

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة في سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، وتعلن جماعات متشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات. ‎
التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 01-03-2017 07:01 ص
الجيش و لليوم الثالث علي التوالي وعلي مدي 12 ساعة يقوم بضربات مكثفة من الطائرات و الدبابات علي جنوب العريش مدعيا أنها معقل للمسلحين ولا يتم إلا هدم بيوت الأهالي و قتل و إصابة الأبرياء و بعد هذا الفشل الذريع مازالت هجمات المسلحين مستمرة و تتمتع علي الأرض بالقوة و المناورة في جميع الإتجاهات ، أعتقد أن علي المجلس العسكري والذي يرأسه السيسي أن يستقيل لو كان عندة ذرة باقية من كرامه أو عزة أو حتي شرف كما يدعي السيسي عميل الموساد الإسرائيلي .