سياسة دولية

هل يقوم أحمدي نجاد حاليا برعي الأغنام وكنس الشوارع؟

الصحيفة الروسية تساءلت عن مدى صحة هذه المعلومات- أرشيفية
الصحيفة الروسية تساءلت عن مدى صحة هذه المعلومات- أرشيفية
سلطت صحيفة "أرغومينتي إي فاكتي" الروسية الضوء على مصير الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد الذي تسلم رئاسة البلاد لولايتين متتاليتين منذ عام 2005 إلى 2016.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن الصحيفة قولها إن "أخبارا مثيرة تنشرها شبكة الإنترنت لا تكاد تصدق. فمثلا الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد يرعى حاليا الأغنام ويعمل في تنظيف الشوارع".

وأضافت أن "أحمدي نجاد كان أيام رئاسته يذهب إلى العمل بواسطة وسائط النقل العام، وكانت زوجته عاملة نظافة في مدرسة"، حسبما ذكرت الصحيفة الروسية.

وأشارت إلى أن "أحمدي نجاد عندما دخل لأول مرة إلى مكتب الرئيس استغرب من وجود سجاجيد إيرانية فاخرة، حتى إنه أعطى سجادة منها إلى أحد المساجد في طهران واستبدل بأخرى سجادة رخيصة الثمن".

وبحسب الصحيفة، فإن "نجاد قد سجل في قسيمة ممتلكاته: سيارة بيجو 504 صنعت عام 1977 ومنزلا صغيرا ورثه من والده قبل 40 سنة. كما أنه كان يجلب فطوره من البيت يوميا (خبزا وجبنا وزيت زيتون)".

ورفض نجاد بعد انتهاء ولايته استلام الراتب التقاعدي المخصص لرئيس الدولة، مبررا ذلك بأنه لم يعمل من أجل هذا الراتب بل من أجل رفاهية الشعب. ويتقاضى محمود أحمدي نجاد حاليا ما يعادل الـ250 دولارا في الشهر مقابل إلقاء المحاضرات بالجامعة، وفقا للصحيفة.

وتساءلت الصحيفة، بالقول: "هل هذه المعلومات صحيحة؟ من الصعب الإجابة عن ذلك. لأنه ليس هناك ما يؤكدها في أي مصدر رسمي. بيد أن المطلعين يؤكدون صحة ما ينشر عن تواضع أحمدي نجاد، خاصة بعد الشائعات، التي تشير إلى نيته المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 19 أيار/ مايو 2017".
التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 01-03-2017 07:19 ص
من المحتمل جدا أن تكون هذة النباء صحيحة لأنه ليس من العسكر المرضي بمرض الغطرسة و العنجهية الكاذبة وفقدان الكرامة والعزة والشرف وكل ماهو إنساني ، هؤلاء من الخطا وصفهم باي حيوان من الحيوانات لنهم أضل سبيلا هؤلاء هم الشياطين و لا شئ غير ذلك .